وفد المبعوث الأممي يبحث مع قيادات حزب الإصلاح بحضرموت تطورات الأحداث بالمحافظة
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 أغسطس, 2023 - 05:10 مساءً
وفد المبعوث الأممي يبحث مع قيادات حزب الإصلاح بحضرموت تطورات الأحداث بالمحافظة

[ وفد المبعوث الأممي في حضرموت خلال لقاء مع المحافظ بن ماضي ]

التقت قيادة التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت الساحل بالمكلا، وفد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن برئاسة ماساكي واتنابي، كبير المستشارين السياسيين.

 

وخلال اللقاء أكد ماساكي، أهمية زيارته لحضرموت، في سياق مساعي مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، لتفعيل جهود إحلال السلام في اليمن، وتنفيذ برنامج زيارات للمحافظات والالتقاء بمختلف المكونات السياسية والعسكرية للاستزادة بآراء السلطات المحلية والقيادات الإدارية والعسكرية والأمنية ومنظمات المجتمع المدني لتفعيل مباحثات السلام بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي.

 

 وقال "أتينا إلى المكلا لنلتقي بجميع الأحزاب والمكونات السياسية في حضرموت والهدف الأساسي من الزيارة هو أن الوضع السياسي في حضرموت هذه الأيام متحرك، خصوصا مع تأسيس مجلس حضرموت الوطني، وكذلك اطلاعكم على ما تحقق من جهود في المسارات المختلفة لإحلال السلام في اليمن".

 

من جهتها أعربت قيادة إصلاح حضرموت عن سعادتها بزيارة وفد الأمم المتحدة للمحافظة، مجددين استنكار الإصلاح للحادث الإجرامي في تعز واغتيال مؤيد حميدي رئيس مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

 

وبهذا الصدد أكدت قيادة الإصلاح على سرعة إنهاء مأساة آلاف المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الحوثي وعلى رأسهم السياسي محمد قحطان، الذي مر على إخفائه أكثر من ثمانية أعوام في جريمة بشعة لا تمت للإنسانية ولا للقيم والأخلاق والأديان بصلة. مطالبون الجميع وعلى رأسهم المبعوث الأممي بالتحرك لإنهاء هذه المأساة.

 

واستمع الوفد الأممي إلى رؤية الإصلاح في حضرموت حول ما تشهده حضرموت اليوم من حراك سياسي هام يسعى من خلاله الحضارم لتأكيد على تمسكهم بحقوقهم المشروعة وتوحيد كلمتهم والحفاظ على حضرموت من الانزلاق إلى مستنقع الصراعات البينية، وإيجاد قاعدة مشتركة تُلبي طموحات وتطلعات الحضارم في أي تسوية سياسية قادمة، تحفظ لحضرموت الشراكة والندية.

 

وأكدت قيادة الحزب أن ما تشهده حضرموت اليوم من تحركات ليست وليدة اللحظة أو أنها ردود أفعال أو أنها موجهة ضد أي طرف من الأطراف، إنما هي بلورة عملية لرغبات الحضارم منذ عقود طويلة توجت في الأعوام الأخيرة، من خلال وثائق وتشكيلات حضرمية خالصة كوثيقة الرؤية والمسار عام 2012م والتوقيع على وثيقة الإقليم الشرقي في مؤتمر الحوار الوطني الشامل عام 2013م ووثائق وبيانات مؤتمر حضرموت الجامع عام 2017م، وأخيراً إشهار مجلس حضرموت الوطني.

 

حضر اللقاء من قيادة الإصلاح محمد أحمد بالطيف أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بساحل حضرموت واأحمد سالم المرشدي رئيس الدائرة السياسية وباسمة المقدي عضو دائرة الحقوق والحريات بإصلاح ساحل حضرموت .


التعليقات