النفيسي يشدد على أهمية تجريد الحوثي من السلاح وانسحابه من المدن
- صنعاء - خاص الاربعاء, 15 يونيو, 2016 - 02:17 مساءً
النفيسي يشدد على أهمية تجريد الحوثي من السلاح وانسحابه من المدن

أكد المفكر الكويتي، عبدالله النفيسي، أن التمدد الإيراني في اليمن يشكل خطرا على الأمن القومي لكل دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن هذا هو جذر الصراع في اليمن.
 
وقال النفيسي في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "لا ينبغي أن يجرنا (الحوثي - الطابور الإيراني) للغرق في تفاصيل أخرى، كتشكيل حكومة وفاق وطني، دون تجريد الحوثي من الأسلحة الثقيلة وانسحابه من المدن، وعودة الشرعية إلى صنعاء، وممارسة السيادة على كامل التراب اليمني".
 
وأشار إلى أنه من المحذور التفاوض على هذه الأمور أو إبداء أي تراجع حولها، لأن ذلك، حسب قوله، سيصب لصالح التمدد الإيراني في اليمن وتصاعده ومن ثم الطوفان.
 
وحول الصراع مع إيران عموما، قال النفيسي: "في صراعنا التاريخي الوجودي مع إيران يجب أن يتحمل بَعضُنَا البعض وإذا اختلفنا (في الرأي والتفاصيل) فلا يجوز أن يقودنا ذلك إلى متاهة الإفك".
 
وأضاف: "كذلك في صراعنا التاريخي الوجودي مع إيران يجب أن نجمد ونؤجل كل خلافاتنا الفكرية والتصورية ونركز كل الطاقة لحسم هذا الصراع التاريخي لصالحنا".
 
واستطرد المفكر النفيسي قائلا: "كذلك في صراعنا التاريخي الوجودي مع إيران ينبغي أن نعي أننا جميعا (حكاما ومحكومين) في قارب واحد، ننجو جميعا أو نغرق جميعا ولا خيار ثالث".
 


التعليقات