غروندبرغ يصل عدن والعليمي يدعو لإتخاذ مواقف حازمة ضد الحوثيين لتعزيز فرص السلام
- عدن - خاص الثلاثاء, 29 أغسطس, 2023 - 05:49 مساءً
غروندبرغ يصل عدن والعليمي يدعو لإتخاذ مواقف حازمة ضد الحوثيين لتعزيز فرص السلام

[ المبعوث الأممي لليمن خلال لقائه العليمي في عدن - سبأ ]

وصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ، الثلاثاء، العاصمة المؤقتة عدن وذلك ضمن تحركاته الأخيرة لبحث مسارات السلام في اليمن.

 

وقال مصدر حكومي لـ "الموقع بوست" إن المبعوث الأممي سيعقد عدة لقاءات مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية حول عدة قضايا، من بينها تطورات السلام، على ضوء لقاءاته الأخيرة مع عدة أطراف في المنطقة.

 

ويأتي وصول المبعوث الأممي عدن بعد يوم واحد من وصول رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي للمدينة، بعد غياب خارج اليمن لأكثر من ثلاثة أشهر.

 

وأجرى المبعوث الأممي سلسلة لقاءات مع عدة دول خلال الفترة الأخيرة، فيما واصل مكتبه باليمن تنظيم زيارات ميدانية في أكثر من محافظة.

 

وفي ذات السياق، التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس الرئاسي عبدالله العليمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، بحضور رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك.

 

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، الامم المتحدة لإعتماد آليات وتوصيفات دقيقة للوضع اليمني، واتخاذ مواقف حازمة ضد الحوثيين لتعزيز فرص السلام في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من مبعوث الامم المتحدة، الى احاطة بشأن اتصالاته الاخيرة على المستويين المحلي والاقليمي، والجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

وناقش اللقاء مسارات عمل مكتب المبعوث الاممي الخاص خلال الفترة المقبلة في المجالات العسكرية، والانسانية، والاقتصادية، والسياسية ضمن جهوده المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لإطلاق عملية تفاوضية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار والتنمية.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بدعم جهود المبعوث الاممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا، ودوليا، وضرورة تكاملها مع المساعي السعودية من اجل احياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية التي فاقمتها جماعة الحوثي بهجماتها على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.


التعليقات