السفير الأمريكي يناقش في حضرموت جهود واشنطن لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب
- حضرموت الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 05:46 مساءً
السفير الأمريكي يناقش في حضرموت جهود واشنطن لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب

ناقش السفير الأمريكي لليمن ستيفن فاجن في مدينة سيئون الذي وصلها ظهر، الاربعاء، مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت برئاسة المحافظ مبخوت بن ماضي، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والخدمات والجهود المبذولة لإحلال السلام في البلاد.

 

وذكر المركز الإعلامي للسلطة المحلية بحضرموت أن اللقاء تطرق إلى اوضاع النازحين الداخليين والخدمات التي تقدمها المحافظة لهم، وسبل دعم الولايات المتحدة لجهود الامن في حضرموت للمساهمة في تعزيز الاستقرار ومكافحة الارهاب.

 

كما ناقش اللقاء جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في دعم مساعي إحلال السلام، وجهود السعودية المستمر في كافة المجالات وبالدعم الاقتصادي لمساندة اليمن.

 

وقال محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي إن تكرار زيارات سفير الولايات المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى لحضرموت، يأتي ضمن حرص واشنطن على دعم تعزيز جهود الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب، ومساندة تجاوز صعوبات المحافظة في قطاع الخدمات.

 

بدوره، أعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية، عن سعادته للعودة إلى حضرموت، موكدًا على اهتمام الولايات المتحدة وحرصها على ان تبقى حضرموت انموذجًا للسلام في اليمن بأسرها.

 

وتأتي زيارة "فاجن" بعد يوم من زيارة مسؤول أمريكي لوادي حضرموت رفقة قوات أمريكية دون معرفة طبيعة وأسباب الزيارة الميدانية.


التعليقات