رفضوا تسليم رواتبهم.. ضباط إماراتيين يعتقلون جنودًا من النخبة الحضرمية بعد الاعتداء عليهم وتكبيل أيديهم للخلف
- حضرموت - خاص الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 08:03 مساءً
رفضوا تسليم رواتبهم.. ضباط إماراتيين يعتقلون جنودًا من النخبة الحضرمية بعد الاعتداء عليهم وتكبيل أيديهم للخلف

[ جنود من الخبة الحضرمية لحظة المشادات مع ضباط إماراتيين في معسكر الربوة ]

أقدم ضباط إماراتيين، اليوم الأربعاء، على اعتقال جنود من النخبة الحضرمية، بعد الاعتداء عليهم، إثر مشادات كلامية بشأن تسليم الرواتب.

 

وقالت مصادر خاصة لـ "الموقع بوست" اثناء تسليم الراتب بالريال السعودي لجنود النخبة بمعسكر الربوة، تم حرمان 60 جنديا من الراتب وحين اعترض الجنود على ذلك، رد عليهم الإماراتيين بوقاحة فحصل بينهما تصادم ومشادات.

 

وأضافت أن "الضباط الإماراتيين ابلغوا قيادة المنطقة الثانية وحضرت قوات كبيرة واعتقلت الجنود المعترضين وتم تقييدهم من خلف ظهورهم ورميهم على الكرازات والاطقم العسكرية -بطريقة مهينة- وتسليمهم إلى البحث الجنائي بمنطقة الشيشان".

 

وأكدت المصادر أن تلك الجنود ما يزالوا -حتى لحظة كتابة الخبر- معتقلين ومقيدين، فيما يتم إهانتهم وتعذيبهم.

 

وطبقا لمصادر فإن زملاء تلك الجنود لما سمعوا ما حصل لزملائهم، تجمعوا وحاصروا معسكر البحث الجنائي، كما قام شباب باسويد الغاضب بقطع الطريق وإحراق إطارات السيارات.

 

ويحتفظ "بالموقع بوست" بصور تظهر وحشية الاعتداء على الجنود من قبل الضباط الإماراتيين والقوات التي حضرت من المنطقة الثانية، ويعتذر عن نشرها.

 

وقوات النخبة الحضرمية هي إحدى الكيانات الموازية للدولة التي أنشأتها الإمارات على غرار الحزام الأمني في عدن ولحج والضالع وأبين وقوات النخبة الشبوانية في شبوة.

 

 

 


التعليقات