المشاط يصف المطالبين بالرواتب بـ "الحمقى والغوغائيين" ويؤكد أن الأولوية للمقاتلين
- عمران الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 02:31 صباحاً
المشاط يصف المطالبين بالرواتب بـ

هاجم القيادي البارز في جماعة الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي" أعلى سلطة للحوثيين، هاجم نادي المعلمين وأكاديميي الجامعات والموظفين في بقية القطاعات الحكومية بمناطق سيطرتهم، على خلفية الحراك الحقوقي للمطالبة بصرف مرتبات الموظفين التي قطعتها الجماعة منذ سبع سنوات.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها القيادي مهدي المشاط، الأربعاء، أثناء لقاء موسع ضم أعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطات المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة عمران.

 

ووصف المشاط المطالبين برواتبهم بـ "الحمقى والغوغائيين والمزايدين" مؤكدا أنهم سبب في تأخير صرف المرتبات، في الوقت الذي قال بأن الرواتب حق لعناصرهم المشاركة في القتال والجبهات الميدانية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المشاط أكد أن ما وصفه بـ "العدو" عجز عن المواجهة العسكرية فحرص على استبدال خططه بالخطة (ب)، مشيرا إلى "أن إثارة المشاكل وتشغيل الغوغائيين كلها تأتي في هذا السياق وللأسف الشديد، ينجر كثير من الحمقى وراء ذلك وهم لا يعرفون أن المخطط من السفارة الأمريكية في الرياض التي تعتبر مقراً للسفارة الأمريكية في صنعاء".

 

وقال: "نحن مطلعون على خطة السفارة الأمريكية في الجمهورية اليمنية لخمسة أعوام، من 2020 إلى 2025م، وأقول للإخوة الذين يتحركون بحسن نية وبسوء نية كفى، أنتم تخدمون العدو من حيث تشعرون أو لا تشعرون، فالخطة موجودة لدينا". مردفا أن "البرنامج الموجود في خطة السفارة الأمريكية من شهر يوليو 2023 عنوانه الشفافية وكل الكتابات والهرطقات والدعايات تأتي تحت هذا العنوان".

 

وأضاف: "إذا تحدثنا عن الراتب فالمسؤولية علينا لكن امكانيته ليست عندنا، بل لدى العدو، وأقول للحمقى من هذا المكان، أنتم بحسن نية أو بسوء نية، تبرئون العدو من التزامه بالراتب بعد أن التزم به، أنتم تأتون لتبرئوه وتقولون لا نريد الراتب من عندك، وهذه خدمة للعدو بشكل واضح".

 

وتابع بالقول: "تمكنا بالضغط على عدونا أن نجعل قضية تسليم المرتبات أمرا مسلما به لدى الأمم المتحدة وأطراف العدوان، حتى جاء هؤلاء الغوغائيون الذين يتبعون الإمارات وبعض الجهات التابعة لها، وبرأوا العدو وخففوا عليه، والآن بدأ يتهرب من التزامه، وهنا أقول للموظفين إن هؤلاء هم من أعاقوا وأخروا تسليم الراتب سواءً بحماقة أو بسوء نية، هم أخروا الراتب عندما وفروا فرصة للعدو أن يتهرب من التزاماته، والقانون سيردع من يخدم هذا العدو".

 

وقال المشاط: "نحن نريد الخير لكل موظف، وإذا تحدثنا عن راتب فالراتب في المقدمة لرجال الرجال في الجبهات، لهم الأولوية، ولا يعني هذا سقوط حق الآخرين الكل يستحق، وهذه مسؤوليتنا، لكن عندما يأتي البعض ويقول إن الراتب لدينا فهذه مزايدة وخدمة للعدوان".

 

وخاطب الموظفين بالقول: "قولوا للمزايدين والحمقى كفى مزايدة بمعاناتكم لعدة سنوات، نحن لا نغفل ولا نتساهل ولن نتساهل -بإذن الله-، وجاهزون في سبيل توفير المرتبات لكل موظفي الجمهورية اليمنية، حتى لو دخلنا في تصعيد عسكري لانتزاع هذا الراتب".

 

وأشار إلى "أنه وفي إطار خطة السفارة الأمريكية حتى العام 2025م سيتم في الأيام القادمة إثارة مشاكل بذريعة أن هناك قمع للحريات ومبررات تعتمد جميعها على الأكاذيب، أما في العام 2024م فلديهم خطة لاستقطاب شخصيات سياسية واجتماعية عبر المنظمات وعقد ندوات في الخارج لاستقطابهم، والخطة تتضمن أيضا إنشاء منظمات مجتمع مدني يجندون من خلالها بعض الشخصيات".


التعليقات