رئيس الوزراء يُشدد على دور هيئة التشاور لإسناد الحكومة وتفعيل مؤسسات الدولة
- عدن الاربعاء, 06 سبتمبر, 2023 - 08:11 مساءً
رئيس الوزراء يُشدد على دور هيئة التشاور لإسناد الحكومة وتفعيل مؤسسات الدولة

شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك، الأربعاء، على أهمية الدور المعول على هيئة التشاور في إسناد جهود الحكومة لتفعيل عمل مؤسسات الدولة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بتفعيل عمل مؤسسات الدولة باعتبار ذلك الحل الحقيقي لهزيمة جماعة الحوثي، وانهاء التهديدات التي تمارسها الجماعة من خلال استهدافها للأعيان الاقتصادية للبلاد، ومخاطر استمرارها في التحشيد العسكري للجبهات، وتحدي التحركات الإقليمية والاممية والدولية لإحلال السلام، وخيارات الدولة والحكومة للتعامل معها.

 

وأضافت بأن رئيس الوزراء، اطلع من رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة على نشاط الهيئة خلال الفترة الماضية، وخططها المستقبلية، ونتائج تحركاتها ولقاءاتها مع عدد من سفراء الدول الراعية للعملية السياسية، ومجلس القيادة الرئاسي، لتفعيل أدائها بموجب المهام المناطة بها، إضافة الى جهودها لإسناد الحكومة.

 

ووضع معين عبدالملك، رئاسة الهيئة، امام مستجدات الأوضاع على مختلف المستويات، واولويات الحكومة بالتنسيق مع مجلس القيادة الرئاسي للتعاطي مع التحديات القائمة وتجاوزها بما ينعكس على تخفيف معاناة المواطنين، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ومستوى الخدمات.

 

بدورهم، جدد رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة الحرص على دعم جهود الحكومة في تنفيذ خططها للإصلاحات والتعامل مع التحديات المستجدة وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.


التعليقات