سجناء عدن يشكون تعطل سير المحاكم جراء الإضراب لموظفي السلطة القضائية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 06 سبتمبر, 2023 - 10:40 مساءً
سجناء عدن يشكون تعطل سير المحاكم جراء الإضراب لموظفي السلطة القضائية

شكا المئات من السجناء في مختلف سجون العاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد، من تعطل سير المحاكمات جراء الإضراب الذي تشهده المحاكم في عدن وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

وقال الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في رسالة بعث بها إلى أعضاء السلطة القضائية عبر صفحته بموقع فيسبوك، إن السجناء في عدن منذ عام لم يستطيعوا الذهاب للمحاكم وينتظروا بدء وعودة عمل المحاكم من جديد، في الوقت الذي تشهد فيه تلك المحاكم إضرابا لموظفي السلطة القضائية.

 

 

وأضاف ماهر: "كيف تطالبوا بعلاوات سنوية أو مبالغ مالية على حساب انين السجناء وعذابهم النفسي السجناء يحتاجون للقضاء وأنتم بإضرابكم الشامل تنهون اخر امل لهم في الحياة".

 

وخاطب ماهر أعضاء السلطة القضائية بالقول: "إذا كان لكم مطالب مشروعة فلا تطالبوا فيها بتعطيل مصالح الالاف من الناس. وخصوصا المحكمة الجزائية العام السابق لم تعمل في إطار اضراب سابق وأربعة أشهر الاجازة القضائية والان اضراب موظفين السلطة القضائية فماذا تبقى لسجناء بئر أحمد وهم ينتظرون العدالة منذ عام ولم يجدوها والى متى سيستمر هذا العمل المحزن".

 

وطالب الرئيس ومجلس القضاء الاهتمام بإعادة فتح المحاكم في عدن من خلال النظر إلى الطلبات المقدمة من قبل الموظفين أو استبدالهم مشيرا إلى وجود المئات في المنازل يحتاجون لتلك الوظائف".

 

ومنذ أسابيع بدأ موظفو السلطات القضائية بعدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة إضرابا عن العمل للمطالبة بمستحقات مالية من الحكومة الشرعية.


التعليقات