خلال لقائه بعثة الاتحاد الأوروبي.. العليمي يطالب بممارسة الضغوط على الحوثيين للجنوح لخيار السلام
- عدن الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 06:56 مساءً
خلال لقائه بعثة الاتحاد الأوروبي.. العليمي يطالب بممارسة الضغوط على الحوثيين للجنوح لخيار السلام

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، الإتحاد الأوروبي، الى ممارسة الضغوط على جماعة الحوثي من اجل الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح الى خيار السلام وانهاء المعاناة الانسانية في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، ومعه عضو المجلس عبدالله العليمي، بقصر معاشيق، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، والمانيا، هولندا، وفنلندا.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي، وضع السفراء الاوروبيين امام تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، والجهود السعودية والعمانية من أجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

 

وأشار العليمي، إلى التحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات الحوثية والتنظيمات الارهابية العابرة للحدود.

 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمواقف دول الاتحاد الاوروبي الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب المدعوم من النظام الايراني.

 

بدورهم، أكد سفراء الاتحاد الاوربي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الأصعدة، معربين عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام.


التعليقات