أهالي جنود من النخبة الحضرمية يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق بشأن الاعتداء على ذزيهم من قبل ضباط إماراتيين
- حضرموت - خاص الاربعاء, 13 سبتمبر, 2023 - 03:39 مساءً
أهالي جنود من النخبة الحضرمية يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق بشأن الاعتداء على ذزيهم من قبل ضباط إماراتيين

[ [ جنود من الخبة الحضرمية لحظة المشادات مع ضباط إماراتيين في معسكر الربوة ] ]

دعا أهالي وذوي جنود كتيبة حماية القصر الجمهوري من (قوات النخبة الحضرمية) بالمكلا محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة بشأن الاعتداء الوحشية التي تعرض لها على أفراد الكتيبة من قبل ضباط إماراتيين، أمام بوابة معسكر الربوة.

 

وطالب الأهالي -في بيان لهم حصل "المقع بوست" على نسخة منه- بن ماضي إلى اتخاذ ما يلزم وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بكل شفافية ومحاسبة مرتكبي الجريمة محاسبة عسكرية وجنائية وطرد من ثبت تورطه من السلك العسكري.

 

وندد الأهالي بالاعتداء الوحشي الذي طال أولادهم من جنود النخبة الحضرمية وما رافقه من ممارسات مهينة تتنافى مع القيم والأخلاق والمواثيق الإنسانية والعرف العسكري.

 

 ودعوا المكونات الحضرمية والقوى والأحزاب السياسية ومختلف مكونات المجتمع الحضرمي إلى رفض وشجب ما تعرض له جنود النخبة والوقوف إلى جانبهم ورد الاعتبار لهم.

 

وفي أواخر أغسطس الماضي تعرض العشرات من جنود النخبة الحضرمية لاعتداء وحشي وبطريقة مهينة من قبل ضباط إماراتيين، بعد اعتقالهم وتكبيل أيديهم إثر مشادات كلامية بشأن تسليم الرواتب.

 

ويحتفظ "الموقع بوست" بصور تظهر وحشية الاعتداء على الجنود من قبل الضباط الإماراتيين والقوات التي حضرت من المنطقة الثانية، ويعتذر عن نشرها.

 

وقوات النخبة الحضرمية هي إحدى الكيانات الموازية للدولة التي أنشأتها الإمارات على غرار الحزام الأمني في عدن ولحج والضالع وأبين وقوات النخبة الشبوانية في شبوة.

 

 

 

 

 

 


التعليقات