العليمي يطالب الجهاز المركزي بتبني المزيد من الإصلاحات والرقابة على المؤسسات الحكومية
- عدن الخميس, 14 سبتمبر, 2023 - 07:55 مساءً
العليمي يطالب الجهاز المركزي بتبني المزيد من الإصلاحات والرقابة على المؤسسات الحكومية

طالب عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي، الخميس، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بضرورة تبني المزيد من الاصلاحات وتكثيف الزيارات الى مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية لمتابعة أداء الأجهزة التنفيذية.

 

جاء ذلك خلال زيارة العليمي، الى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في العاصمة الموقتة عدن، للاطلاع على سير العمل في الجهاز، وكذا الوقوف على مشاريعه وخططه المستقبلية.

 

وأشاد العليمي، بالجهود المبذولة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وسعيه الحثيث للعمل على تعزيز الرقابة والنزاهة والشفافية والحوكمة ومكافحة الفساد وتفعيل سلطة القانون وفي ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن عضو مجلس القيادة، أكد على اهمية ومحورية دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في تحقيق رقابة فعالة على الاموال العامة والتأكد من حسن ادارتها رقابة مالية وادارية وقانونية، وتنفيذ الخطط، وممارسة مهامه كرقابة لاحقة ومصاحبة و مسبقة.

 

وجدد عبدالله العليمي، حرص مجلس القيادة الرئاسي على تقديم كافة الدعم والمساعدة للجهاز من اجل الحفاظ على استقلاليته ومنع اي تدخلات في اعماله ومهامه ليقوم بدوره بكل كفاءة وفعالية لرصد جوانب الإخفاق ومحاسبة المقصرين والمفسدين من اي جهة كانت وفي اي مؤسسة كانت وتجاوز السلبيات سيراً نحو تحقيق اصلاحات حقيقية وجوهرية لتحقيق التغيير المأمول لكافة المؤسسات.

 

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، من رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبوبكر السقاف، الى شرح واف عن سير العمل والخطط التي يقوم بها الجهاز، مشيراً الى المعايير والقواعد المهنية التي يقوم عليها الجهاز في عمله.


التعليقات