عضو في نقابة "الصحفيين الجنوبيين" يقدم استقالته من منصبه
- غرفة الأخبار الجمعة, 15 سبتمبر, 2023 - 09:47 مساءً
عضو في نقابة

[ الصحفي سالم الشاحت ]

قدم عضو في ما يسمى بـ "نقابة الصحفيين الجنوبيين"، الجمعة، استقالته من المكتب التنفيذي للنقابة التابعة لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وقال الصحفي سالم علي سالم الشاحت، في رسالة إستقالته بأن الآمال تبخرت في رؤية واقع جديد للعمل النقابي مشيرا إلى "تكرار السيناريو ذاته وأكثر في شرعنة استحواذ واستئثار المركز المقدس على كل شيء وتهميش الآخرين بحجة بعدهم الجغرافي".

 

وأرجع الصحفي "الشاحت" أسباب استقالته لعدة أسباب من بينها عدم إلتئام المكتب التنفيذي للنقابة بكامل أعضائه منذ ما بعد المؤتمر الأول للنقابة في شهر يناير الماضي، وعدم عرض الميزانية التشغيلية المقترحة للنقابة، على المكتب التنفيذي لإقرارها وتوزيعها.

 

وأشار إلى عدم وضع خطة عمل مزمنة لاجتماعات المكتب التنفيذي للنقابة وعدم وجود توزيع مهام لأعضاء المكتب و "حصر ذلك في الموجودين في نطاق جغرافي معين".

 

وأكد أن الاجتماعات التي يعقدها المكتب التنفيذي بالموجودين لا يتم إطلاع من حرموا من حضروها على مخرجاتها وعرضها عليهم لإظهار ملاحظاتهم وآرائهم عليها.

 

ومنذ نهاية فبراير الماضي، احتلت مليشيا الإنتقالي مقر نقابة الصحفيين بعدن، وجرى استبدال لوحة النقابة بلوحة أخرى تحمل نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وهي كيان تابع لمليشيا الإنتقالي المطالب بالإنفصال ولا يزال حتى اللحظة مسيطر على مقر النقابة بالمدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.


التعليقات