انعقاد أول اجتماع لمجلس الإعتماد الأكاديمي المشكل حديثا في عدن
- عدن الأحد, 17 سبتمبر, 2023 - 04:34 مساءً
انعقاد أول اجتماع لمجلس الإعتماد الأكاديمي المشكل حديثا في عدن

عقد وزير التعليم العالي خالد الوصابي، في العاصمة المؤقتة عدن، الأحد، أول اجتماع لمجلس الإعتماد الاكاديمي المشكل حديثا بقرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، بعد نحو سنوات من سيطرة جماعة الحوثيين عليه.


وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن الوصابي أكد خلال اجتماعه مع مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، على أهمية مراجعة معايير الدراسات العليا في الجامعات الحكومية، وتطبيق المعايير الأكاديمية في العملية التعليمية.


كما أكد الاجتماع على ضرورة مراجعة وضع الجامعات الأهلية والحكومية من حيث مدى الاستجابة لتطبيق المعايير القانونية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير الخدمات التعليمية والأكاديمية وتطوير اللوائح والسياسات العامة.


وتطرق ايضا إلى المهام المطلوبة من المجلس الوقوف أمامها بما تتعلق بضرورة الحصول على الإعتماد الأكاديمي في الفيدرالية الدولية للعلوم الطبية خلال الفترة المقبلة، في إشارة إلى الفيدرالية التي كانت على تنسيق مع المجلس التابع للحوثيين.


وتعهد وزير التعليم بتقديم كافة أشكال الدعم اللازم للمجلس خلال الفترة القادمة لتنفيذ البرامج التطويرية والمجالات النوعية المتعلقة بتحسين العملية التعليمية الأكاديمية في اليمن.


التعليقات