بعد أسابيع من الإعتداء على الصحفي الصمدي..
صنعاء.. إعتداء وحشي على أكاديمي لمطالبته بالرواتب ونقده تبديد الأموال في فعاليات الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 20 سبتمبر, 2023 - 02:56 صباحاً
صنعاء.. إعتداء وحشي على أكاديمي لمطالبته بالرواتب ونقده تبديد الأموال في فعاليات الحوثيين

اعتدى مسلحون على أكاديمي في العاصمة صنعاء، على خلفية كتاباته المناوئة لجماعة الحوثي ومطالبته بصرف المرتبات التي قطعتها الجماعة منذ ثماني سنوات.

 

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين يعتقد أنهم من جماعة الحوثي، اعتدوا مساء الثلاثاء، على الأكاديمي إبراهيم الكبسي، بعد نقده الفعاليات الحوثية بذكرى المولد النبوي وانفاقها الأموال الطائلة في مثل هذه الفعاليات.

 

وأضافت المصادر أن المسلحين اعتدوا بوحشية على الدكتور الكبسي وتسببوا بكسر في ذراعه وأصابعه وتهشيم سيارته.

 

وبحسب المصادر فقد نقل الكبسي إلى المستشفى لتلقي العلاج نتيجة الإعتداء المبرح الذي تعرض له.

 

ويوم أمس كتب الدكتور الكبسي على صفحته بموقع فيسبوك قائلا: "هذه أموالنا وايراداتنا ومرتباتنا التي تعبثون بها في استعراضاتكم العسكرية واحتفالاتكم الدينية المسيسة".

 

وتساءل الكبسي بالقول: كيف تريدوننا أن نعتبر حشودكم جيشا وطنيا يحمي الوطن ونحن نراه يؤدي قسم الولاء الطائفي لفداء الوثن؟، مضيفا: "هذا ليس أمننا ولا جيشنا لأنه يحمي كيانكم ويبني مشروعكم بافقارنا وعلى حساب حقوقنا".

 

وأدان بيان تضامني صادر عن العشرات من المثقفين والحقوقيين والناشطين، ما تعرض له الدكتور إبراهيم إسماعيل الكبسي من "اعتداء همجي" والمتمثل بالضرب المبرح وتهشيم سيارته.

 

وقال البيان بأن الإعتداء على المواطنين السلميين والناشطين المدنيين يكشف عن حالة من الضيق بالآخر ويعبر عن العجز عن مواجهة الفكر بالفكر والرأي بالرأي ويبشر بمستقبل مظلم.

 

وحمل البيان، جماعة الحوثي في صنعاء كل المسئولية الأخلاقية والقانونية والوطنية والدينية، معبرين عن قلقهم الشديد لإستهداف الأصوات الحقوقية بالاعتداء بالضرب مشيرين إلى أن هذه الحادثة تأتي "بعد فترة ليست طويلة من الإعتداء بالضرب على الإعلامي مجلي الصمدي".

 

وتعيش جماعة الحوثي حالة من القلق، جراء الغليان الشعبي المتصاعد جراء قطعها مرتبات موظفي الدولة وإدارتها الاقتصادية التي تسببت بتردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.


التعليقات