توكل كرمان: العليمي ومعين عميلان للسعودية ولا يُعول على البرلمان وقف بيع عدن نت
- غرفة الأخبار الخميس, 21 سبتمبر, 2023 - 01:45 صباحاً
توكل كرمان: العليمي ومعين عميلان للسعودية ولا يُعول على البرلمان وقف بيع عدن نت

[ توكل كرمان ]

قالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الحكومة معين عبدالملك عميلان للسعودية، في الوقت الذي نفت وجود خلافات بين السعودية والإمارات بشأن اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك في تصريحات لها خلال استضافة "كرمان" مساء أمس، مساحة نقاشية على صفحتها في منصة إكس لمناقشة "صفقة بيع شركة عدن نت للإمارات".

 

وأكدت كرمان، أنها لا تعول على مجلس النواب في وقف الصفقة الحكومية للشركة الإماراتية "لأنه أداة من أدوات المحتل، ومسألة رفضه بيع شركة عدن نت للإمارات؛ لأنه لم يحصل على نصيبه".

 

وأشارت كرمان إلى أن "شركة الاتصالات الإماراتية لها تاريخ طويل في اختراق الخصوصية، وتقوم بتجنيد ضباط الاستخبارات، وصفقة بيع عدن نت لها يكشف مدى التخادم السعودي - الإماراتي".

 

وقالت: "رشاد العليمي عميل للسعودية، وكذلك معين عبد الملك، ولو هناك أي خلاف بين الرياض وأبو ظبي لما سمحت بتمرير صفقة بيع عدن نت"، مشيرة إلى أن "هناك تقاسم واضح على خيرات اليمنيين فقط".

 

وأوضحت كرمان أن "الاعتماد على مجلس النـواب هو نوع من الوهم وأعضاء البرلمان ينتمون لنفس الأحزاب التي ترفض إصدار أي موقف تجاه ما تقوم به السعودية والإمارات في اليمن".


التعليقات