الحكومة: 21 سبتمبر نكبة كبرى في تاريخ اليمن وخنجر مسموم في جسد الشعب
- غرفة الأخبار الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 12:34 صباحاً
الحكومة: 21 سبتمبر نكبة كبرى في تاريخ اليمن وخنجر مسموم في جسد الشعب

[ وزير الخارجية أحمد بن مبارك ]

أكدت الحكومة الشرعية، أن يوم 21 سبتمبر 2014م نكبة كبرى في التاريخ اليمني الحديث، حولت اليمن إلى أسوأ كارثة إنسانية في العالم، وجلبت معها كل المآسي والأوجاع والويلات على الشعب بمختلف المحافظات.

 

وقال وزير الخارجية أحمد بن مبارك في تغريدات على منصة "إكس": "ذكرى الانقلاب الحوثي المشؤوم في 21 سبتمبر لم يكن انقلابًا تقليديًا ولكنه نكبة كبرى في التاريخ اليمني المعاصر وانقلاب على القيم والاخلاق اليمنية الاصيلة وجرح غائر في جسد وطننا الحبيب وأمتنا العربية والاسلامية وخنجر مسموم في خاصرة شعبنا".

 

 

وأضاف: "يتذكر اليمانيون كل عام هذه النكبة ويتذكرون معها الانتهاكات الحوثية من تفجير للمنازل ولدور القرآن والمساجد وتحويل المدارس الى متاريس والمستشفيات الى ثكنات".

 

وأشار إلى جرائم الحوثيين المتعددة بحق الشعب اليمني والتي من بينها استهداف الحوثيين للمناطق السكنية ومخيمات النازحين بالصواريخ البالستية والمسيرات الايرانية وأعمال القنص وقتل الاطفال والنساء وحصار المدن واغلاق الطرق، والالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في كل مكان ومزقت اجسادهم وبترت أطراف نسائهم وأطفالهم".

 

ولفت بن مبارك إلى معاناة موظفي الدولة والمواطنين، حيث قال "يتذكر اليمنيون رفض تسليم رواتبهم ونهب أموالهم بقانون الخمس والاتاوات والجبايات لاثراء قادة المليشيا".

 

وختم بالقول: "يتذكرون الاحتفالات والمناهج الطائفية التي فرضت عليهم، وأن الانقلاب الحوثي المشؤوم حول اليمن الى أسوء كارثة انسانية في العالم".

 

وتحتفي جماعة الحوثي بيوم الـ 21 من سبتمبر من كل عام بذكرى إسقاط الجماعة للعاصمة صنعاء، ومنذ ذلك اليوم تغيرت حياة اليمنيين رأسا على عقب وتدهورت الأوضاع المعيشية والإقتصادية بصورة مرعبة.


التعليقات