عملية تجنيد في شبوة لإنشاء قوة عسكرية على غرار النخبة الحضرمية وحزام عدن
- خاص - شبوة السبت, 18 يونيو, 2016 - 05:55 مساءً
عملية تجنيد في شبوة لإنشاء قوة عسكرية على غرار النخبة الحضرمية وحزام عدن

[ قوات النخبة الحضرمية أثناء تحرير المكلا من القاعدة ]

كشفت مصادر محلية بمحافظة شبوة (جنوب اليمن) عن مساع حثيثة لإنشاء وتشكيل معسكر جديد من أبناء الحافظة سيكون على غرار قوات النخبة الحضرمية التي تشكلت في حضرموت، وقوات الحزام الامني في عدن.
 
وذكرت المصادر لـ(الموقع بوست) أن التجنيد يتم عبر قيادات عسكرية تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة، و استهدفت حاليا القبائل في منطقة رماح العسكرية في شمال شرف حضرموت، وأكدت أن القبائل التي بدأت بالتسجيل هي قبائل بني هلال وبلعييد.
 
ووفقاً لنشطاء من محافظة شبوة فقد تم تخصيص ثلاثة أيام بدأت أمس الجمعة وتستمر حتى يوم الاثنين القادم لبدء استقبال طلبات التسجيل عبر إحدى الشخصيات المحلية بالمحافظة.
 
ومن ضمن الشروط التي وضعت لعملية التسجيل عدم الإنتماء السياسي لأي حزب او تنظيم، وعدم فراره من أحد الألوية العسكرية المدعومة من التحالف العربي، إضافة الى جهوزية المنتسب للإستدعاء في أي لحظة.
 
الى ذلك عبر ناشطون في سياق تصريحهم لـ(الموقع وست) عن قلقهم ازاء هذه الخطوة التي تؤسس لبناء جيش على اسس قبلية مناطقية قد تصبح مصدر قلق للحكومة الشرعية على غرار المليشيات القبلية في ليبيا.
 
وقالت مصادر ان التجنيد يأتي في ظل تهميش لدور السلطة المحلية في المحافظة، وعدم اشراكها في عملية التجنيد والاشراف على تجهيز المعسكرات كونها السلطة الشرعية في المحافظة والمسؤولة عن شؤون المحافظة.
 


التعليقات