اليمني عبد الله القديمي يحصل على المركز الأول بالبطولة التحضيرية للشطرنج
- متابعات الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 02:07 مساءً
اليمني عبد الله القديمي يحصل على المركز الأول بالبطولة التحضيرية للشطرنج

[ اليمني عبد الله القديمي يحصل على المركز الأول بالبطولة التحضيرية للشطرنج ]

فاز اللاعب اليمني عبد الله القديمي بالبطولة التحضيرية الافتتاحية التي سبقت بطولة العالم للهواة للشطرنج، والتي ستستضيفها عمان في نوفمبر القادم.

 

ووكرت صحفية "ابزرفر عمان"  أن البطولة التحضيرية، التي اتبعت نظام الشطرنج الكلاسيكي المكون من 7 جولات مدة كل منها 60 دقيقة، شهدت منافسة شديدة مع منح 10 ثوان إضافية لكل نقلة. استعرض أكثر من 100 لاعب محلي، بالإضافة إلى مشاركين من مختلف الدول المقيمين في سلطنة عمان، فطنتهم الاستراتيجية في قاعات التدريب بمجمع السلطان قابوس في بوشر خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر.

 

وعقب انتهاء الجولة النهائية من المسابقات، قامت الحكم الدولي رقية بنت عبدالله البلوشية بتتويج الفائزين المستحقين. وحصل عبد الله القديمي، القادم من اليمن، على المركز الأول بعد أن جمع ست نقاط. وحصلت بانسي أشرف من الهند على المركز الثاني، حيث جمعت أيضا ست نقاط. وأكمل منصة التتويج مدحت مجدي من مصر في المركز الثالث وبانوج شوي من الهند في المركز الرابع.

 

وحصل إيمرسون نابون على المركز الخامس، بينما حقق اللاعب العماني حمود البوسعيدي المركز السادس برصيد خمس نقاط ونصف. وجاء سعيد المعمري، لاعب آخر في المنتخب العماني، في المركز السابع برصيد خمس نقاط ونصف، يليه علي المعمري في المركز الثامن برصيد خمس نقاط.

 

الجدير بالذكر أن البطولة شهدت إقبالاً لافتاً لأكثر من 40 لاعباً وطنياً من عمان، ومن بينهم شخصيات بارزة مثل محمد السعيدي، محمد العامري، أحمد الرحبي، حمود البوسعيدي، مانع الكثيري، مسلم العامري، أمين العنسي، راشد الجابري، وسالم العامري.

 

كما استعرضت لاعبات المنتخب الوطني، عنات العيسايا، وروان البلوشي، وكوثر المعمري، وحور الشكيلي، والعنود الغافري، ويمنى الندابي، مهاراتهن وشاركن بكل حماس في البطولة.

 

وكانت البطولة التحضيرية بمثابة منصة حيوية لتعزيز المنافسة الشريفة بين اللاعبين، ورفع البراعة الفنية للاعبي المنتخب الوطني، والسعي للحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الدولي. كما أتاح هذا الحدث فرصًا لا تقدر بثمن للتفاعل وجمع الخبرات والتنفيذ العملي للتدريب الذي تم تلقيه تحت إشراف الطاقم الفني للفريق.

 

والهدف النهائي هو تعزيز قدرات اللاعبين وإعدادهم بشكل فعال لتمثيل سلطنة عمان في بطولة العالم للهواة القادمة. تلتزم اللجنة العمانية للشطرنج بإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين العمانيين لتمكينهم من الحصول على تصنيفات وألقاب دولية معززة.


التعليقات