أكد الإحتفاظ بحق الرد..
التحالف: الهجمات الحوثية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الهادفة لإنهاء الحرب في اليمن
- غرفة الأخبار الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 11:09 مساءً
التحالف: الهجمات الحوثية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الهادفة لإنهاء الحرب في اليمن

[ تركي المالكي المتحدث العسكري باسم قوات التحالف ]

أكدت قيادة قوات التحالف أن الهجمات الحوثية والأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل في اليمن.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة القوات المشتركة للتحالف، عقب مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين من جنود القوات البحرينية في الحد الجنوبي بالمملكة العربية السعودية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي بأن ضابط وضابط صف قتلا وأصيب عدد من منسوبي قوة الواجب المشاركة من مملكة البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة صباح اليوم الاثنين، وفق وكالة واس السعودية.

 

 

وأدانت قوات التحالف "الهجوم الغادر صباح اليوم من بعض العناصر التابعة للحوثيين، باعتباره عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية".

 

وأكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف رفضها للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين.

 

وفي وقت سابق، قالت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين في بيان لها بأنه سقط "صباح الاثنين 25 سبتمبر 2023م ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

 

وأضافت أن "العمل الإرهابي الغادر تمثل بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

 

وتأتي هذه الحادثة، بالرغم من التقدم المحرز في المفاوضات بين الحوثيين والسعودية برعاية عمانية وأممية بهدف إنهاء الحرب في البلاد.


التعليقات