مشترك ذمار يدين اقتحام مقر "الإصلاح" والمليشيا تحشد مقاتلين جدد في صفوفها
- ذمار - خاص السبت, 18 يونيو, 2016 - 10:11 مساءً
مشترك ذمار يدين اقتحام مقر

[ طقم تابع للحوثيين - ارشيف ]

أدانت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة ذمار اقتحام مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح بمديرية ميفعة عنس - محافظة ذمار من قبل عناصر مسلحة تابعة  مسلحة لمليشيا الحوثي والمخلوع أمس الجمعة.

 واستنكر بيان مشترك ذمار الذي حصل ( الموقع بوست ) على نسخة منه ما قامت به مليشيا الحوثي والتي تتنافى مع الشرع والقانون،

مؤكدا على أن مثل هذه الأعمال لا تصدر ولا تقوم بها  الا من قبل العصابات الخارجة على القانون غير ابهين لتداعيات هذه الممارسات وما قد ينتج عنها.

 وطالب البيان المليشيا بسرعة اخراج مسلحيهم واحترام خيار السلم والتعايش الذي اختاره ابناء هذه المحافظة بمختلف مكوناتها كما اننا نحملهم مسؤولية الاستمرار في مثل هذه الممارسات اللامسوؤلية.

 وحمل البيان السلطات المحلية مسؤولية السكوت تجاه هذه الانتهاكات لحرمة مقرات الاحزاب السياسية جميعا ونطالبها بتحمل مسؤوليتها القانونية امام الله وتجاه الشعب الذي اختارهم كما نطالبهم بسرعه محاسبة المتورطين واحالتهم للتحقيق ليتلقوا العقاب الرادع الذي يتناسب مع مثل هذه الافعال الصبيانية.

من جانب آخر ذكرت عددا من المصادر عن لجوء المليشيا إلى ارسال عددا قياداتها الى عدد من قرى ومديريات محافظة ذمار لاستقطاب مقاتلين جدد، بعد أن تلقت عددا من الخسائر المتتالية في عددا من الجبهات في الآونة الأخيرة والت تلقت ضربات موجعة متمثلة في خسائر بشرية كبيرة وعتاد عسكري.

 يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة خلافات واسعة بين مليشيا الحوثي وأنصار المخلوع، والتي كانت أبرزها على خلفية خلافات إدارية مالية وأساق السوق السوداء.
 


التعليقات