ولد الشيخ يعود للمشاورات" غير المباشرة" مع الأطراف اليمنية
- وكالات السبت, 18 يونيو, 2016 - 10:43 مساءً
ولد الشيخ يعود للمشاورات

[ ولد الشيخ ]

عاد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم السبت، إلى المشاورات غير المباشرة مع الأطراف اليمنية المتواجدة في الكويت، بعد أسبوع من المشاورات المباشرة بين طرفي الصراع لم تحرز أي تقدم.
 
وعادة ما يلجأ ولد الشيخ أحمد إلى عقد المشاورات غير المباشرة لحلحلة التباعد في وجهات النظر بين طرفي المشاورات.
 
وقال مصدر حكومي، طلب عدم الكشف عن هويته، إن المبعوث الأممي بدأ جلسة مسائية مع الوفد التفاوضي الحكومي من أجل مناقشة "أفكار ومقترحات" تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية التي ستشرف على انسحاب القوات الموالية لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والرئيس السابق علي عبدالله صالح من المدن التي سيطرت عليها منذ الربع الأخيرة من العام 2014، قبل استئناف العملية السياسية.
 
وأوضح المصدر، لـ"الأناضول"، أن الجلسة انطلقت في الساعة 17:00 بتوقيت الكويت (14:00 تغ)، ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة الساعة 20:00 (17:00 تغ)، ويتخللها وجبة إفطار.
 
ولفت إلى أن الجلسة حضرها جميع أعضاء الوفد التفاوضي الحكومي باستثناء المشاركين في لجنة الأسرى والمعتقلين (عددهم 4 من بين 14 مفاوضا هم إجمالي أعضاء الوفد الحكومي).
 
ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي، خلال اليومين القادمين، إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي، بمناسبة مرور 60 يوما على المشاورات اليمنية، وذلك عبر الفيديو من الكويت، دون السفر إلى نيويورك، وفقا لمما أفادت به لـ"الأناضول" مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها.
 


التعليقات