البحرين تطالب الحوثيين بتسليم منفذي الهجوم على قواتها
- متابعات الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 02:17 مساءً
البحرين تطالب الحوثيين بتسليم منفذي الهجوم على قواتها

[ جانب من وصول جثامين لجنود التحالف للبحرين ]

طالبت البحرين مليشيا الحوثي بتسليم المسؤولين عن مهاجمة قواتها بالحد الجنوبي السعودي، واصفة الهجوم بالعمل الإجرامي الغادر خلال سريان الهدنة الأممية.

 

جاء ذلك خلال زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لقوة دفاع البحرين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

 

ووفق المصدر، فإنه تمت الإشارة إلى أنه إذا كان الحوثيون يستنكرون العمل الإجرامي فمن الواجب القبض عليهم، وتسليمهم للبحرين أو للتحالف؛ ليأخذ القانون مجراه بحقهم.

 

وجاءت الزيارة غداة إعلان المنامة مقتل وإصابة عدد من جنودها المشاركين في التحالف، جراء "هجوم حوثي" على قواتها المرابطة بالحد الجنوبي السعودي.

 

وفي سياق استمرار حملة الإدانة والاستنكار للهجوم، أدان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، هجوم مليشيا الحوثي على القوات البحرينية.

 

وأعرب، في بيان، عن قلقه إزاء استمرار التوترات العسكرية على الحدود اليمنية، وعلى عدة جبهات في اليمن، خلال الأشهر الماضية، مما أسفر عن سقوط خسائر في الأرواح بين المدنيين.

 

وأكد تواصله مع الجميع للتشديد على الحاجة إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة لإنهاء النزاع.

 

من جهتها، أدانت سفارة واشنطن لدى اليمن الهجوم الحوثي، وقالت إن مثل هذه الهجمات غير مقبولة، وتهدد أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب.

 

وفي وقت سابق، أدان التحالف السعودي - الإماراتي في اليمن هجوم مليشيا الحوثي على القوات البحرينية في الحدود اليمنية - السعودية.

 

كما أدانت الحكومة اليمنية الهجوم، ووصفته بالإرهابي الغادر، معبرة عن تضامنها الكامل مع البحرين.


التعليقات