الحوثي يعلن بدء المرحلة الأولى من "التغيير الجذري" بتشكيل "حكومة كفاءات"
- غرفة الأخبار الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 07:19 مساءً
الحوثي يعلن بدء المرحلة الأولى من

أعلن زعيم جماعة الحوثي، الأربعاء، بعزم جماعته تشكيل حكومة كفاءات في الحكومة غير المعترف بها دوليا، ضمن ما أسماه بـ "المرحلة الأولى للتغيير الجذري" الذي وعد به منذ أيام بالتزامن مع إحتفالات الجماعة بذكرى المولد النبوي.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة له بمناسبة ذكرى المولد، بأن المرحلة الأولى من التغيير الجذري "تتمثل بتشكيل حكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية ويتم فيها تحديث الهيكل المتضخم وتغيير الآليات والإجراءات العقيمة والمعيقة وتصحيح السياسات وأساليب العمل".

 

وأضاف "أن من ضمن المرحلة الأولى مع إعادة تشكيل الحكومة بحكومة كفاءات العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة اختلالاته ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي ومن الجامعين المؤهلين وفتح مسار فعال لإنجاز القضايا العالقة والمتعثرة".

 

وأكد أن "مسار التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة يعتمد على الانتماء الصادق والهوية الإيمانية للشعب اليمني".

 

وطالب الحوثي التحالف بـ "إنهاء عدوانهم وحصارهم على الشعب اليمني والكف عن حرمانه من ثروته النفطية والغازية التي هو في أمس الحاجة إليها للمرتبات والصحة والتعليم والاحتياجات الإنسانية والخدمية والتنموية، وكذا إنهاء الاحتلال ومعالجة ملفات الحرب، بإنجاز تبادل الأسرى وإعادة الاعمار".

 

وأشار إلى أن "العواقب ستكون وخيمة على التحالف في حال إصراره على مواصلة الاحتلال والحصار والعدوان على اليمن" وفق وكالة سبأ الحوثية.


التعليقات