رئيس الوزراء يناقش مع وزير الدفاع الأوضاع العسكرية وجبهات القتال مع الحوثيين
- عدن الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 07:33 مساءً
رئيس الوزراء يناقش مع وزير الدفاع الأوضاع العسكرية وجبهات القتال مع الحوثيين

ناقش رئيس الوزراء معين عبدالملك، الأربعاء، الأوضاع الميدانية والعسكرية لقوات الجيش خصوصا جبهات القتال مع جماعة الحوثي، في ظل تصعيد الجماعة بعدد من جبهات القتال.

 

جاء ذلك خلال رئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعا لقيادات وزارة الدفاع، بحث فيه مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية على ضوء استمرار التصعيد العسكري لجماعة الحوثي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء اطلع من وزير الدفاع الفريق محسن الداعري على تقارير حول طبيعة الموقف العسكري، وأوضاع جبهات القتال، وتعاون وتخادم التنظيمات الارهابية مع جماعة الحوثي لمحاولة إقلاق السكينة في المناطق المحررة، وخطط القوات المسلحة والامن لافشال أي مخططات إرهابية او تصعيد عسكري في جبهات القتال.

 

وأكد رئيس الوزراء أن مناسبة العيد الوطني الـ 61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، تُذكر بـ "المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في الوفاء لنضالات الرعيل الأول الذين قدموا ارواحهم من اجل التحرر من النظام الامامي الكهنوتي، وعدم القبول بعودته مجددا تحت أي غطاء كان".

 

وأشار إلى أن احتفاء اليمنيين بذلك الزخم الشعبي والجماهيري خاصة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي بعيد ثورة 26 سبتمبر، وبالرغم من محاولات القمع والترهيب، هي رسالة واضحة ان الامامة ونظامها الكهنوتي انتهى الى غير رجعة ولن يفرط الشعب اليمني بمكتسباته الوطنية مهما كان الثمن.

 

ولفت رئيس الحكومة، إلى أن معركة الشعب اليمني ضد مشروع الامامة، مستمرة ولن تنتهي قبل تحقيق أهدافها كاملة في تحرير كافة الاراضي، واستعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب، والانتصار لقيم الجمهورية، والشراكة، والمواطنة المتساوية.


التعليقات