القاهرة.. ترحيل السياسي اليمني عادل الشجاع إلى إسبانيا
- خاص الخميس, 28 سبتمبر, 2023 - 10:51 صباحاً
القاهرة.. ترحيل السياسي اليمني عادل الشجاع إلى إسبانيا

[ السياسي عادل الشجاع ]

غادر السياسي اليمني الدكتور عادل الشجاع مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس إلى ^سبانيا، بعد فشل الحكومة من ترحيله إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، على اثر مواقفه من الحرب في اليمن وفساد الحكومة.

 

وقالت مصادر مقربة لـ "الموقع بوست" إن السلطات المصرية رحلت الشجاع في الأثناء – لحظة كتابة الخبر- مطار القاهرة إلى مدريد ومعه كل أدواته الشخصية باستثناء (الجواز الديبلوماسي) الذي كان يحمله.

 

ويوم الاثنين 18 سبتمبر الجاري، داهمت عناصر أمنية مصرية شقة السياسي الشجاع في العاصمة القاهرة، واقتادته إلى قسم شرطة، وأبلغت أسرته الانتظار بعض الوقت حتى يمثل أمام النيابة العامة المصرية.

 

والثلاثاء الماضي أوقفت السلطات المصرية، ترحيل الدكتور عادل الشجاع إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد تدهور كبير في صحته، وأرجعته من على متن طائرة اليمنية التي كانت ستقله إلى عدن.

 

وقالت زوجة الدكتور الشجاع -في فيديو من مطار القاهرة- حين ذاك إن السلطات المصرية شرعت في إجراءات ترحيل زوجها إلى عدن، وناشدت الحكومة الشرعية والسلطات المصرية بوقف عملية الترحيل، مبدية من تخوفها من تعرض زوجها للتصفية على يد قوات الانتقالي في عدن.

 

وأمس الأربعاء، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بمعالجة قضية القيادي المؤتمري الدكتور عادل الشجاع بما في ذلك ترحيله لدولة ثالثة، بعد مطالبة رئيس الحكومة ترحيله للعاصمة المؤقتة عدن.

 

يشار إلى أن للدكتور الشجاع مواقف واضحة ضد مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، ووجه انتقادات واسعة لسلوك دول التحالف في اليمن لاسيما الدور الإماراتي الداعم للانفصال، فضلا عن نقده المستمر للحكومة اليمنية وفسادها.

 


التعليقات