مليشيا الحوثي تواصل حربها على المساجد بذمار وتنفذ حملة اعتقال للمصلين
- ذمار - خاص السبت, 18 يونيو, 2016 - 11:35 مساءً
مليشيا الحوثي تواصل حربها على المساجد بذمار وتنفذ حملة اعتقال للمصلين

[ عناصر جماعة الحوثي يتناولون القات في أحد المساجد - إرشيف ]

شنت مليشيا الحوثي والمخلوع حملة اعتقالات بحق عدد من المصلين بمساجد مدينة ذمار القديمة، منطقة "سوق الربوع"، خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك.
 
وأوضحت مصادر محلية، أن آخر تلك العمليات، اعتقال رجل كبير في السن يدعى عبد الباري الخولاني، من أحد المساجد، لأسباب تتعلق بالصلاة، والعبادة.
 
وبحسب المصادر، فإن الحوثيين، قاموا باعتقال إمام مسجد في "سوق الربوع"، بذمار، على خلفية مخالفة الأذان، في الوقت الذي طالبوا في عددا من المساجد، تأخير الأذان على غرار بقية المساجد أو حسب المتعارف علية في المحافظة.
 
من جانب آخر قامت المليشيا بإغلاق عددا من المساجد في ذمار القديمة، ومنع صلاة التراويح فيها، وكذا إغلاق مكبرات الصوت، وفتح أبواب المساجد لتناول وتعاطي القات، وفي مقدمة تلك المساجد الجامع الكبير، حيث تم تحويله إلى مقيل، إضافة إلى قيام المليشيا ببث كلمة زعيم الجماعة لـ"المخزنين" في المسجد.
 
وتعتبر محافظة ذمار واحدة من المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، بعد العاصمة صنعاء، كما أنها تعتبر ثاني معقل للجماعة بعد محافظة صعدة، المعقل الرئيس للجماعة، حيث تقيم المليشيا في ذمار أنشطتها وفعالياتها بقوة السلاح.
 


التعليقات