وزير الخارجية السعودي في البحرين لبحث مستجدات المنطقة
- الأناضول الجمعة, 29 سبتمبر, 2023 - 01:01 مساءً
وزير الخارجية السعودي في البحرين لبحث مستجدات المنطقة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الخميس، بالمنامة، العلاقات الثنائية وتعزيزها ومستجدات المنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير السعودي، كل من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده الأمير سلمان بن حمد، بحسب مصدرين رسميين.

 

ويأتي اللقاءان خلال زيارة غير محددة المدة للوزير السعودي، بعد اتهام المنامة للحوثيين، الاثنين، باستهداف قوة بحرينية مرابطة بالحد الجنوبي السعودي، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصرها.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، مساء الخميس، بـ"استقبال عاهل البحرين الأمير فيصل بن فرحان في قصر الصخير بالمنامة".

 

وجرى خلال الاستقبال "بحث العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين (..) إضافة إلى استعراض التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية".

 

في سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، بأن وزير الخارجية السعودي وصل المنامة اليوم، وكان في استقباله نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، دون تحديد مدة الزيارة.

 

وخلال لقاء مع عاهل البحرين، أكد وزير الخارجية السعودي "اعتزازه بجهود الملك لتوطيد أواصر العلاقات الأخوية البحرينية السعودية".

 

فيما أكد الملك حمد حرص المنامة على "مواصلة تعزيز علاقات البلدين بما يحقق التطلعات المشتركة ويسهم في فتح آفاق أرحب"، وفق المصدر البحريني.

 

من جهته، أكد ولي العهد البحريني في لقاء ثان مع وزير الخارجية السعودي، "ما يجمع البلدين من علاقات أخوية متجذرة اتسمت عبر محطاتها التاريخية بمتانتها وتطورها".

 

ومساء الاثنين، أعلنت المنامة مقتل اثنين وإصابة آخرين، من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن والمرابطة بالحد الجنوبي السعودي، جراء "هجوم حوثي"، قبل أن تعلن البحرين، الأربعاء، وفاة عنصر ثالث من قواتها متأثرا بجراحه.

 

ولاقى الحادث إدانات من السعودية ودول عربية، مقابل صمت حوثي ومطالبة بحرينية بتسليم المسؤولين عن الهجوم.


التعليقات