للمرة الثالثة خلال أيام.. المشاط يُصدر قرارا بإقالة حكومة بن حبتور
- غرفة الأخبار السبت, 30 سبتمبر, 2023 - 06:18 مساءً
للمرة الثالثة خلال أيام.. المشاط يُصدر قرارا بإقالة حكومة بن حبتور

[ عبدالعزيز بن حبتور ]

أصدر رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي" ـ أعلى سلطة للحوثيين ـ السبت، قرارا بإقالة الحكومة غير المعترف بها دوليا والتي تدير مناطق سيطرة الجماعة، بعد ثلاثة أيام من صدور ذات القرار من قبل ما يسمى بـ "مجلس الدفاع" التابع للحوثيين، وقبل ذلك من زعيم الجماعة في ثالث قرار يستهدف حكومة الجماعة بغضون أيام.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المشاط أصدر قرارا بـ "رقم (28) لسنة 1445هـ، بإقالة حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وتكليفها بتصريف الأعمال ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة".

 

وقوبل قرار إقالة حكومة الحوثيين، من قبل ما يسمى بـ "مجلس الدفاع" بإنتقادات ومعارضة من قبل حزب المؤتمر الذي أكد أن القرار يفترض صدوره من قبل ما يسمى بـ "المجلس السياسي" المشكل مناصفة بين الحوثيين وحزب المؤتمر بقيادة صادق أمين أبو رأس، بحسب مصادر مطلعة.

 

وتعد إقالة بن حبتور المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، بدء مرحلة جديدة للحوثيين بإنهاء الشراكة الصورية مع المؤتمر الذي كان يرأسه الرئيس الأسبق علي صالح، المتحالف مع الجماعة في اسقاط مؤسسات الدولة منذ 21 سبتمبر 2014، قبل أن يقتل على أيديهم في ديسمبر 2017م.

 

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، تشكيل حكومة كفاءات ضمن ما أسماه بـ "المرحلة الأولى للتغيير الجذري" الذي وعد به منذ أيام بالتزامن مع إحتفالات الجماعة بذكرى المولد النبوي.


التعليقات