دعوات للإحتفاء بيوم "اللغة المهرية" للحفاظ على الموروث المحلي
- المهرة الأحد, 01 أكتوبر, 2023 - 10:05 مساءً
دعوات للإحتفاء بيوم

يحتفل أبناء المهرة، يوم غد الإثنين، باللغة المهرية، ضمن الجهود المجتمعية والمحلية للحفاظ على الموروث المهري.

 

ودعا ناشطون على مواقع التواصل للإحتفاء بيوم "اللغة المهرية" يوم غد، لما تحمله المناسبة من دلالات لموروث محافظة المهرة شرقي البلاد.

 

وأكد محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اهتمام السلطة المحلية بالموروث المهري الأصيل ودعم جهود الحفاظ على اللغة المهرية، مشيرا إلى أهمية الاحتفال بيوم اللغة المهرية في الـ 2 أكتوبر من كل عام.

 

وقال المحافظ "بن ياسر" في تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصة "إكس": "‏نحتفل جميعا بهذه المناسبة الغالية على قلب كل أبناء المهرة لما تحمل من دلالات و مشاعر كونها تخص أغلى ما نملك وما يميزنا، فلغتنا تختزل في طياتها العراقة والأصالة و جذورنا الضاربة في عمق التاريخ".

 

 

ودعا ‏بن ياسر، للاحتفاء بهذه المناسبة و الإهتمام بـ "لغتنا وتراثنا، وإهتمامنا كسلطة محلية بالموروث المهري الأصيل هو محل فخر وإعتزاز".

 

وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، في تغريدة على منصة إكس: "تفتخر اليمن وحكومتها بالإرث الوطني الكبير، واللغة المهرية هي احد أبرز ذلك الإرث القديم الذي نعتز به، لذلك ندعو للمشاركة في الحملة الوطنية لإحياء اللغة المهرية والحفاظ عليها من الاندثار والتعريف بها تحت وسم: #يوم_اللغه_المهريه".

 


التعليقات