صعدة.. هجوم حوثي يستهدف عرضا عسكريا للجيش الوطني
- متابعات الإثنين, 02 أكتوبر, 2023 - 10:39 صباحاً
صعدة.. هجوم حوثي يستهدف عرضا عسكريا للجيش الوطني

[ عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر في مأرب ]

قالت القوات الحكومية اليمنية إن الحوثيين استهدفوا، أمس الأحد، بقصف مدفعي وطيران مسير وصواريخ كاتيوشا، حفلاً عسكريًا في محور علب- باقم بمحافظة صعدة/شمال، نجم عنه قتيل وعدد من الجرحى.

 

وفي بيان، أوضحت قيادة محور علب- باقم، أن الهجوم استهدف الحفل العسكري الذي أحيته قيادة المحور في الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر.

 

وقال البيان إن "ضباط وأفراد الجيش في المحور كانوا على أهبة الاستعداد، وتصدوا للهجوم الحوثي وأحبطوه وأسقطوا الطائرات المسيرة في مسرح عمليات الجيش بمديرية باقم".

 

وأكدت قيادة المحور أن "هذا الاختراق الهمجي يعد تحديًا لكل المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام”، مؤكدة “احتفاظها بحق الرد".

 

في سياق متصل اتهم الحوثيون، اليوم الأحد، السعودية بقصف مدفعي على مناطق في مديريتي منبه وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة، ما تسبب بمقتل مواطن وإصابة ستة آخرين بينهم امرأة ومهاجر أفريقي، وفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين.

 

ويأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه البلد تهدئة يحض عليها المجتمع الدولي منذ انفراط عقد الهدنة في الثاني من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، مع استمرار المساعي الإقليمية والدولية للوصول بأطراف الصراع لتوقيع اتفاق هدنة طويلة تمهيدا لعملية سياسية تؤدي لإيقاف الصراع الملتهب في البلد الفقير منذ تسع سنوات.

 

وكانت الرياض شهدت الشهر الماضي جولة مفاوضات رسمية بين المملكة والحوثيين انتهت بنتائج اعتبرها الطرفان إيجابية؛ إلا أن التصعيد الأخير الذي تشهده المناطق الحدودية… بات يمثل تهديدًا خطيرا لمساعي السلام، وفق مراقبين.


التعليقات