مصادر تكشف لـ "الموقع بوست" عن استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الجمعة القادمة بعد أيام من تعليقها
- خاص الاربعاء, 04 أكتوبر, 2023 - 05:40 مساءً
مصادر تكشف لـ

[ طيران اليمنية في مطار صنعاء ]

كشفت مصادر ملاحية لـ "الموقع بوست" عن استئناف الخطوط الجوية اليمنية، رحلاتها الجوية من مطار صنعاء من يوم الجمعة القادمة بعد أيام من تعليق الرحلات الجوية إثر خلافات بين الشركة وجماعة الحوثي.

 

وقالت المصادر إن الخطوط الجوية اليمنية ستعاود رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن ابتدأ من يوم الجمعة وبواقع ثلاث رحلات في الأسبوع كمرحلة أولى.

 

ولم تكشف المصادر عن مزيد من التفاصيل، أو فيما يتعلق بحل الخلافات الجارية بين الشركة وجماعة الحوثي.

 

والسبت ألغت شركة الخطوط الجوية اليمنية، جميع رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ابتداءً من شهر أكتوبر الجاري، فيما زعمت جماعة الحوثي أن قرار الشركة إيقاف رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي بأنه اجراء غير حكيم.

 

وأرجعت الشركة في بيان لها الغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن طوال شهر أكتوبر القادم نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد طالبت في بيانٍ لها جماعة الحوثي برفع قيودها على الحسابات والأرصدة المالية التابعة لها في صنعاء، والتي تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار.

 

وأكدت الشركة أن إقدام الحوثيين على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء مرتبط بمطالب ومبررات غير قانونية ولا معقولة، وتسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة.


التعليقات