واشنطن ترسل أكثر من مليون قذيفة إلى أوكرانيا بعد ضبطها أثناء تهريبها من إيران إلى الحوثيين
- غرفة الأخبار الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 03:26 مساءً
واشنطن ترسل أكثر من مليون قذيفة إلى أوكرانيا بعد ضبطها أثناء تهريبها من إيران إلى الحوثيين

[ شحنة أسلحة ايرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين ـ ارشيف ]

أقدمت الحكومة الأمريكية على نقل ما يقرب من 1.1 مليون قذيفة إلى القوات الأوكرانية، بعد مصادرتها أثناء محاولة الحرس الثوري الإيراني تهريبها إلى جماعة الحوثي في اليمن.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، إنها نقلت ما يقرب من 1.1 مليون طلقة عيار 7.62 ملم إلى القوات المسلحة الأوكرانية، حصلت الحكومة الأمريكية على ملكية هذه الذخائر في 20 يوليو/تموز 2023، من خلال مطالبات المصادرة المدنية التي رفعتها وزارة العدل ضد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

 

وأوضحت أن القوات البحرية للقيادة المركزية الأمريكية صادرت هذه الذخائر من المركب الشراعي عديم الجنسية "مروان 1" في 9 ديسمبر 2022، وتم نقل الذخائر من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين في اليمن في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216.

 

وأشارت القيادة المركزية، إلى إن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع حلفائها وشركائها لمواجهة تدفق المساعدات الإيرانية الفتاكة في المنطقة بجميع الوسائل المشروعة بما في ذلك العقوبات الأمريكية وعقوبات الأمم المتحدة ومن خلال عمليات الاعتراض.

 

ولفتت إلى أن دعم إيران للجماعات المسلحة يهدد الأمن الدولي والإقليمي، وقواتها وموظفيها الدبلوماسيين والمواطنين في المنطقة، وكذلك شركائها.

 

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، مواصلة بذل كل ما في وسعها لتسليط الضوء على أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار ووقفها.


التعليقات