الحوثيون يختطفون رئيس نادي المعلمين والأخير يؤكد مواصلة الإضراب للمطالبة بصرف المرتبات
- غرفة الأخبار الإثنين, 09 أكتوبر, 2023 - 01:43 صباحاً
الحوثيون يختطفون رئيس نادي المعلمين والأخير يؤكد مواصلة الإضراب للمطالبة بصرف المرتبات

اختطفت جماعة الحوثي، رئيس نادي المعلمين اليمنيين، بعد قرابة شهرين من تأسيس النادي الذي دعا لإضراب شامل في مناطق سيطرة الحوثيين للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين وموظفي الدولة.

 

وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي خطفت الأحد، رئيس نادي المعلمين اليمنيين أبو زيد الكميم، بعد ساعات من حصار منزله وترويع أسرته في العاصمة صنعاء.

 

وأضافت المصادر أن الحملة الحوثية التي حاصرت المنزل كانت بقيادة مسؤول في جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين "خالد شرف الدين"، في الوقت الذي تدخل وجهاء وشخصيات محيلة لإقناع الكميم بتسليم نفسه دون اقتحام منزله.

 

وأشارت المصادر إلى أن الكميم خرج من منزله، وعقب خروجه من المنزل تم خطفه من بين أطفاله وأسرته واقتياده لجهة مجهولة.

 

ولفتت المصادر إلى أن جماعة الحوثي وجهت تهمة التخابر مع ما تسميه بدول "العدوان" للكميم وتعتزم تقديمه للمحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء.

 

وقال بيان صادر عن نادي المعلمين بأن اللجنة التحضيرية تدين اختطاف رئيس النادي المعلم التربوي أبو زيد الكميم من قبل قوة أمنية داهمت منزله في العاصمة صنعاء.

 

وأضاف البيان بأنه "وفي الوقت الذي كنا ننتظر فيه حكومتنا إعادة النظر في موضوع انقطاع رواتبنا كتربويين ومعلمين لمدة تصل لأكثر من 8 سنوات والعمل على صرفها بانتظام وانهاء معاناتنا نتفاجأ بخبر اعتقال رئيس النادي وهذا مخيب للآمال".

 

وطالب بيان النادي، جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن الكميم فورا مجددا المطالبة برواتب الموظفين كونها حقوق دستورية كفلتها كل القوانين والشرائع المحلية والاقليمية والدولية.

 

وأشار البيان إلى أن النادي سيظل يطالب برواتبهم وبوسائل سلمية وحضارية.

 

وشدد البيان، على مواصلة المعلمين في الإضراب الشامل عن العمل حتى صرف جميع الرواتب المتأخرة كاملة غير منقوصة.

 

وفي ذات السياق، قالت اللجنة التحضيرية لنادي النقابات المهنية بأنها "تتابع وبقلق بالغ المطالبات القانونية والدستورية من قبل المعلمين والمعلمات والتربويين ومنتسبي الجامعات اليمنية من هيئات التدريس من الأكاديميين والإداريين والباحثين في مراكز البحوث بصرف المرتبات إنقاذا للأوضاع المعيشية المزرية التي وصل إليها الموظفون في مختلف القطاعات المهنية وعائلاتهم، بعد سنوات من الانتظار والصبر".

 

وأضاف البيان، بأنه "وفي الوقت الذي كنا نأمل من السلطات أن تقوم بتحكيم العقل والتجاوب مع مطالب موظفي الدولة المشروعة كجزء من مهامها الملزمة قانونا بتحمل أعباء نفقات الدولة ومن هذه النفقات رواتب الجهاز الإداري والقطاعات الخدمية والمهنية فقد فوجئنا اليوم ـ الأحد ـ الموافق الثامن من أكتوبر 2023 م بالإجراءات التعسفية التي دأبت عليها السلطات ضد المطالبين بحقوقهم القانونية وكان اليوم أن أقامت بالتهجم على منزل التربوي الأستاذ أبو زيد الكميم رئيس نادي المعلمين والمعلمات اليمنيين ومحاولة إقتحام المنزل بالقوة وبعد أن خرج من المنزل تم اختطافه من بين اطفاله من قبل مسلحين وبتهمة ملفقة وكاذبة بما اسموه بالتعاون مع العدوان".

 

وأوضح البيان أن تهمة التخابر والعمل مع "العدوان" ليست بجديد كون جماعة الحوثي تلجأ إليها "زورا وبهتانا في كل مرة لقمع كل من يطالب هذه السلطات بالوفاء بالتزامات الدولة أو ينتقد الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية لحساب المشرفين والنافذين وطالما تقوم بالجبايات".

 

واستنكرت اللجنة التحضيرية لنادي النقابات المهنية اليمنية بأشد العبارات ما قامت به جماعة الحوثي من تعسفات ضد التربوي أبو زيد الكميم، معتبرة ذلك "تجني واعتداء ضد كل المطالبين بحقوقهم وفقا للدستور وقانون الوظيفة العامة".

 

وناشدت اللجنة التحضيرية، جميع منتسبي النقابات المهنية بالتضامن مع الموظفين داعية الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال الجمهورية والنائب العام وكافة النخب السياسية والاجتماعية بالتدخل للضغط على الحوثيين بالإفراج عن التربوي أبو زيد الكميم وعن كافة المعتقلين على ذمة المطالبات بالحقوق الوظيفية.


التعليقات