إعلام: مقتل أمريكيين في الهجوم على إسرائيل
- وكالات الإثنين, 09 أكتوبر, 2023 - 02:56 صباحاً
إعلام: مقتل أمريكيين في الهجوم على إسرائيل

كشف مسؤول أمريكي، مساء الأحد، مقتل عدد من مواطني الولايات المتحدة في الهجوم المباغت الذي شنته حركة "حماس" على إسرائيل فجر السبت.

 

وقال المسؤول لقناة "إيه بي سي نيوز" التابعة لهيئة الإذاعة الأمريكية، دون ذكر اسمه "يمكننا أن نؤكد مقتل العديد من المواطنين الأمريكيين (لم يذكر رقما). ونقدم خالص تعازينا للضحايا ولأسر جميع المتضررين".

 

والأحد، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لشبكة "سي إن إن"، إن بلاده "تعمل على التحقق من التقارير التي تفيد بمقتل وفقدان العديد من الأمريكيين في إسرائيل".

 

وفي وقت سابق، قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة "جلعاد إردان"، إن هناك "العشرات من الأمريكيين محتجزون كرهائن لدى حركة حماس في غزة"، وفق قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

 

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، قائلا في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

 

وسقط خلال المعارك، 700 إسرائيلي على الأقل، وأصيب 2315 آخرين، واقتادت "حماس" عددا غير معروف إلى القطاع.

 

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 413 بينهم 78 طفلا وإصابة 2300 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية في القطاع منذ صباح السبت.


التعليقات