خليل البلوشي يطالب القادة العرب بالتخلي عن الشجب والإدانة ونصرة غزة
- غرفة الأخبار الاربعاء, 11 أكتوبر, 2023 - 09:39 مساءً
خليل البلوشي يطالب القادة العرب بالتخلي عن الشجب والإدانة ونصرة غزة

[ قصف اسرائيلي متواصل على قطاع غزة ـ وكالات ]

طالب المعلق الرياضي الشهير خليل البلوشي، الأربعاء، القادة العرب بموقف عربي موحد وفاعل تجاه الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وتساءل البلوشي في تغريدات له على منصة "إكس": متى تستفيق الأمة لما يجري في غزة..؟، داعيا للتخلي "ولو مرة واحدة التخلي عن سلاح الشجب والإدانة واتخاذ موقف عربي موحد فاعل نرفع فيه رؤوسنا ونعلن عن فخرنا بعروبتنا بدلاً من شعورنا بالخزي والعار لتخلينا عن أشقاء لنا في غزة".

 

 

وقال البلوشي وهو معلق رياضي في قنوات بي ان سبورت، إن "مدينة عربية فلسطينية صغيرة تتعرض لإبادة جماعية واستهداف أحياء بأكملها.. إسرائيل تستخدم الفسفور الأبيض وأسلحة محرمة دوليا لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل.. شعب أعزل لا يملك سلاح وغير قادر عن التصدي للاحتلال الإسرائيلي لعدم امتلاكه السلاح اللازم حتى الآن 1055 شهيد وأكثر من 5 آلاف مصاب.. انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن غزة واعلانها مدينة منكوبة".

 

وأكد أن "فلسطين قضيتنا الخالدة والأبدية ولن نتنازل عنها، ونصره القضية الفلسطينية واجب وطني وديني وأخلاقي".

 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الرابع على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 


التعليقات