مظاهرات حاشدة في 13 محافظة يمنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي
- غرفة الأخبار الجمعة, 13 أكتوبر, 2023 - 06:49 مساءً
مظاهرات حاشدة في 13 محافظة يمنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

خرج عشرات الآلاف من المواطنين في 13 محافظة يمنية، الجمعة، للتعبير عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، وسط تحذيرات أممية من كارثة إنسانية في قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الاسرائيلي، عشية دخول عملية طوفان الأقصى الذي شنتها حركة حماس على الاحتلال أسبوعها الثاني.

 

وندد المتظاهرون الغاضبون في محافظات تعز وإب وصنعاء وحضرموت وأبين ومأرب والجوف وذمار وحجة وصعدة وشبوة والضالع وعمران، بالقصف الاسرائيلي على المدنيين في غزة والموقف الغربي المتواطئ مع المحتلين، رافعين شعارات تؤكد وقوفهم مع الشعب الفلسطيني.

 

ورفع المحتجون العلم الفلسطيني في المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية التي جاءت عقب صلاة الجمعة حيث دعا خطباء المساجد، المواطنين للخروج تضامنا مع الفلسطينيين ولمباركة عملية طوفان الأقصى التي شنها حركة حماس السبت الماضي على الاحتلال الاسرائيلي.

 

وطالب المحتجون بموقف عربي رادع لجرائم العدوان الاسرائيلي، ودعم المقاومة الفلسطينية لمواصلة عملياتها للدفاع عن الاراضي المغتصبة.

 

واحتشد بمحافظة تعز الآلاف في شارع جمال وسط المدينة، وأيضا بمدينة التربة جنوب المحافظة، للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مطالبين بموقف عربي رادع تجاه القصف الممنهج ضد المدنيين، رافعين أعلام فلسطين، مشيدين بالانتصارات التي حققتها المقاومة الفلسطينية ومعارك الشرف والكبرياء في الدفاع عن الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية.

 

وهتف المحتجون ضد التآمر الدولي والتخاذل العربي والإسلامي أمام جرائم الاحتلال في قصف غزة والحصار الذي تفرضه اسرائيل على المواطنين العزل أمام أعين العالم في جرائم ضد الإنسانية يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

 

وفي محافظة أبين جنوبي البلاد، انطلقت التظاهرة من وسط مديرية مودية وجابت شوارعها الرئيسية، بينما ردد المتظاهرين هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني ومستنكرة للهجوم الإسرائيلي، داعيين الى تحرك دولي رافض لهذه الحرب الظالمة ضد المدنيين في غزة.

 

 

أما محافظة حضرموت شرقي البلاد، فقد خرج آلاف المواطنين في المكلا ومديرية الريدة وقصيعر بساحل المحافظة تضامنا مع أهالي غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية، رافعين أعلام فلسطين وصور الشهيد محمد سعيد باعباد أول مجاهد يمني يستشهد على أرض فلسطين في عام 1970، معربين عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، ومؤكدين على رفضهم كل أوجه التطبيع مع العدو الصهيوني.

 

وطالب المتظاهرون الحكومات والأنظمة والشعوب العربية والمسلمة بدعم المقاومة الفلسطينية، على غرار ما تفعله الدول الغربية من تقديم الدعم العسكري والمالي والسياسي والإعلامي للعدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع المذابح والمجازر بحق أشقائنا في غزة.

 

وفي محافظة مأرب، احتشد الآلاف وسط المدينة عقب الإنتهاء من صلاة الجمعة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومؤكدين على ضرورة مناصرة القضية الفلسطينية ودعم المقاومين، مستنكرين التواطؤ الامريكي والغربي مع الاحتلال الاسرائيلي والكيل بمكيالين في القضايا الانسانية.

 

 

كما خرج مواطنون في تظاهرة حاشدة بمديرية مرخة العليا بمحافظة شبوة، دعما للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بجرائم الاحتلال في غزة.

 

واختارت جماعة الحوثي الشارع المجاور لمطار صنعاء الدولي مكانا للتظاهر في استعراض جديد لقوة الحشد والتعبير عن تضامنها مع القضية الفلسطينية وعملية طوفان الاقصى، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

ورفع المتظاهرون في شارع الستين شمالي العاصمة صنعاء، الاعلام الفلسطينية وشعار الجماعة الذي ينادي بـ 'الموت لأمريكا والاسرائيل"، فضلا عن صور زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي وقادة حركة حماس.

 

وهتف المتظاهرون في محافظات الجوف وتعز وذمار وصعدة وحجة وعمران والضالع شعارات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، مطالبين بموقف عربي موحد لردع إسرائيل عن جرائم القتل والإبادة الجماعية التي تجري في قطاع غزة.


التعليقات