بن دغر: ثورة أكتوبر ملحمة وطنية كفاحية توجدت بالنصر
- غرفة الأخبار الجمعة, 13 أكتوبر, 2023 - 08:23 مساءً
بن دغر: ثورة أكتوبر ملحمة وطنية كفاحية توجدت بالنصر

[ رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر ]

أكد رئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر، الجمعة، أن ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، ملحمة وطنية نضالية كفاحية شهدت بطولات وتضحيات جسيمة ومعارك طاحنة، تُوِّجت بوحدة الوطن اليمني في الـ 22 من مايو 1990م.

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها رئيس مجلس الشورى إلى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر الخالدة، نشرها على صفحته بموقع فيسبوك.

 

وقال بن دغر: "ستة عقود مرت على قيام ثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة، وانطلاقتها من جبال ردفان الشماء، بقيادة الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل، وبمشاركة كبيرة من جبهة تحرير الجنوب اليمني المحتل والقوى الوطنية المناهضة للاستعمار البريطاني، أرغمت المستعمرين على الرحيل، وتحقق فيها الاستقلال الوطني".

 

 

وشدد على ضرورة بذل الجهود بهدف استعادة الدولة والحفاظ على النظام الجمهوري والذود عن الوحدة اليمنية، بـ "صيغتها المتوافق عليها لدى غالبية القيادات الوطنية دولة اتحادية نراها أملًا ووعدًا في استعادة الاستقرار والسلام والوئام في بلادنا".

 

واتهم بن دغر، جماعة الحوثي بالعبث بالهوية الوطنية وتمزيق اللحمة الوطنية، وإحلالها بـ "عنصرية سلالية مقيتة".

 

وأشار إلى أن "النصر معقود للشعب اليمني في صراعه مع الحوثيين، المدعومين إيرانيًا، كهنوت المرحلة، وما سبتمبر صنعاء الماضي، وبوادر انتفاضة وطنية عامة سوى مؤشر على هذا النصر، ذلك إن أحفاد الأحرار والثوار في الجنوب والشمال، في الشرق والغرب قد أحدثوا ما كان آباءهم وأجدادهم قد ضحوا من أجله وسعوا إليه، وفاء لدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة، إن الوعي المجتمعي الوطني بالمصالح العليا لشعبنا ينمو يومًا بعد آخر".


التعليقات