"القسام" تعلن تدمير 3 آليات إسرائيلية باشتباك شرق خانيونس
- وكالات السبت, 14 أكتوبر, 2023 - 04:22 مساءً

أعلنت "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" الفلسطينية، السبت، تدمير 3 آليات للجيش الإسرائيلي، باشتباك معه شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

 

وقالت "القسام" في بيان، "استمراراً لمعركة طوفان الأقصى، وإدامة خرق منطقة العدو، قامت مجموعة من مجاهدينا بعبور السياج الفاصل شرق خانيونس، والهجوم على تحشدات قوات العدو(الجيش الإسرائيلي)".

 

وأشار البيان إلى "تدمير 3 آليات عسكرية، فيما لايزال الاشتباك مستمراً". ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي حول بيان "القسام".

 

وفي وقت سابق السبت، أصيب 4 إسرائيليين بسقوط قذيفة هاون أطلقت من غزة، على منطقة كيبوتس "نيريم" في غلاف القطاع، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

 

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


التعليقات