المجلس العربي يطالب برفع الحصار عن غزة ويدين سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب
- متابعات الأحد, 15 أكتوبر, 2023 - 10:19 صباحاً
المجلس العربي يطالب برفع الحصار عن غزة ويدين سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب

استنكر المجلس العربي سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب تجاه العدوان الإسرائيلي على مدينة غزة الفلسطينية، مؤكدا أن هذه الفزعة خالية من أي مضمون أخلاقي وسياسي.

 

وقال المجلس في بيان له، إن تلك السياسية الغربية تبذر بذور الحروب المقبلة وتشجع عليها، كما تعمل على توسيع الهوة بين الشعوب الغربية والشعب العربي والإسلامي.

 

ودعا لإيقاف هذا المسلسل الذي وصفه بالخطير، عبر اتخاذ الخطوات الوحيدة التي تستطيع وضع حدّ نهائي لمأساة الشعب الفلسطيني وخروج الإقليم من منطق الحرب الأزلية.

 

وطالب بإيقاف فوري لجرائم الحرب على غزة ورفع الحصار عنها، وإطلاق كافة الرهائن والأسرى تمهيدا للعودة إلى مسار إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وفق القرارات الدولية.

 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، ويتواصل معه قصف طائرات الاحتلال المنازل والمباني والأحياء الفلسطينية في القطاع دون سابق إنذار، والذي أسفر عن استشهاد 300 فلسطيني وفلسطينية خلال 24 ساعة فقط، معظمهم نساء وأطفال.

 

وفيما تشتد صعوبة الأوضاع الإنسانية في القطاع المحاصر؛ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت أن قواته تستعد لتوسيع هجماتها على غزة، وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، تدمج بين عدة أمور من بينها الهجوم من الجو والبحر والبر، مع استكمال تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط.

 

  


التعليقات