الحوثيون يعلنون عودة رحلات "اليمنية" من مطار صنعاء إلى الأردن من الثلاثاء المقبل
- صنعاء الأحد, 15 أكتوبر, 2023 - 06:07 مساءً
الحوثيون يعلنون عودة رحلات

[ طيران اليمنية في مطار صنعاء ]

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن، من الثلاثاء القادم، بعد قرابة أسبوعين من توقفها نتيجة خلافات بين الشركة وجماعة الحوثي.

 

وقال خالد الشائف المعين من قبل الحوثيين مديرا لمطار صنعاء الدولي في بيان له على منصة إكس: "من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي ابتداء من بعد غد الثلاثاء القادم الموافق 17 من اكتوبر الحالي ان شاء الله تعالى".

 

 

وأشار إلى أن "الخسائر الانسانية الناجمة عن توقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي منذ بداية شهر اكتوبر الجاري، الغاء 13 رحلة مغادرة وحرمان حوالي 3600 مواطن من السفر معظمهم من الحالات المرضية".

 

وفي مطلع أكتوبر الجاري، ألغت شركة الخطوط الجوية اليمنية، جميع رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ابتداءً من شهر أكتوبر الجاري، فيما زعمت جماعة الحوثي أن قرار الشركة إيقاف رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي بأنه اجراء غير حكيم.

 

وارجعت الشركة في بيان لها الغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن طوال شهر أكتوبر القادم نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد طالبت في بيانٍ لها جماعة الحوثي برفع قيودها على الحسابات والأرصدة المالية التابعة لها في صنعاء، والتي تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار.

 

وأكدت الشركة أن إقدام الحوثيين على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء مرتبط بمطالب ومبررات غير قانونية ولا معقولة، وتسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة.

 


التعليقات