الحوثيون يُعلنون تقديم مبادرة لتوقف المواجهات العسكرية في تعز وإدارتها من قبل طرفي الصراع
- غرفة الأخبار الإثنين, 16 أكتوبر, 2023 - 08:50 مساءً
الحوثيون يُعلنون تقديم مبادرة لتوقف المواجهات العسكرية في تعز وإدارتها من قبل طرفي الصراع

[ مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين ]

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، عن تقديمها مبادرة تهدف لإنهاء الحرب في جبهات تعز، جنوب غرب البلاد، في ظل الحرب المتقطعة التي تشهدها جبهات القتال بالمحافظة.

 

جاء ذلك على لسان القيادي الحوثي مهدي المشاط المعين من قبل الجماعة رئيسا للمجلس السياسي ـ أعلى سلطة حاكمة بمناطق الحوثيين ـ خلال لقاء موسع بمناطق سيطرة الجماعة شرقي تعز.

 

وقال المشاط بأن المبادرة تتمثل في أن توقف جميع الجبهات العسكرية بالمحافظة ويتم إدارتها بإدارة مشتركة من قبل طرفي الصراع.

 

وأضاف بأن "تعز مستهدفة لإنهاك حالة الطموح والتطلع لأبناء المحافظة المعروفة بالثقافة والإبداع والذين لهم النصيب الأكبر في بناء هذا البلد، لكن للأسف الشديد لا ما يزال أبناء تعز مستهدفون في وجودهم وهذا هو مسار من مسارات دول العدوان" حد قوله.

 

وأردف: " نحن من هنا، وحتى نثبت أنهم مزايدون، وأنه لا يهمهم أمر المواطن وإنما يستغلون وضع المواطن فقط، نقدم هذه المبادرة التي تنهي جميع الجبهات العسكرية من كافة الأطراف، وتستقر المحافظة، وتجنب الصراع" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وتفرض جماعة الحوثي حصارا خانقا على مدينة تعز، للعام التاسع على التوالي في الوقت الذي أغلقت الطرقات المؤدية إلى مركز المحافظة وشنت حربا على أبناء المحافظة في واحدة من أكثر المواجهات الدامية التي شهدتها البلاد منذ اندلاع الحرب في 2015م.


التعليقات