“طوفان الأقصى”.. استشهاد قائد عسكري بارز في كتائب القسام
- وكالات الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 08:51 مساءً
“طوفان الأقصى”.. استشهاد قائد عسكري بارز في كتائب القسام

أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، استشهاد القائد بالكتائب أيمن نوفل في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

وقالت حركة القسام العسكرية-في بيان- “تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام القائد القسامي المجاهد أيمن نوفل (أبو أحمد) عضو المجلس العسكري العام وقائد لواء الوسطى في كتائب القسام، الذي ارتقى إثر قصف صهيوني همجي استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

 

وصباح الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال رئيس مجلس شورى حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة المزيني، في غزة خلال ساعات مساء الإثنين.

 

ولليوم الـ11، يواصل الاحتلال استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت نحو 3000 شهيد، وأكثر من 12500 مصاب في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

 

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت المقاومة الفلسطينية -وفي مقدمتها كتائب القسام- عملية طوفان الأقصى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى المبارك.

 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.​​​​​​​​​​​​​​

 


التعليقات