إسرائيل توافق على إدخال مساعدات إنسانية إلى غزة من مصر
- وكالات الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 09:23 مساءً
إسرائيل توافق على إدخال مساعدات إنسانية إلى غزة من مصر

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن تل أبيب وافقت على إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من مصر بعد زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

 

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن مخاطبا الإسرائيليين إن "هناك من أراد أن يكسر إرادتكم لكنه لم ينجح"، مضيفا "أعرف أنكم تتألمون وتشتاقون لرائحة أحبائكم، لكنكم لم تخسروهم للأبد".

 

وقال الرئيس الأميركي "ما حدث في إسرائيل يشكل 15 ضعفا لما حدث في 11 سبتمبر/أيلول"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة ستبقى إلى جانب إسرائيل في هذه الأيام المظلمة".

 

ووعد بايدن بتقديم 100 مليون دولار مساعدات لغزة والضفة الغربية، مضيفا أن إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات إلى المدنيين في غزة، قائلا إن "الشعب الفلسطيني يعاني بشدة أيضا".

 

وأضاف بايدن "علينا العمل على تحقيق حل الدولتين واندماج إسرائيل في محيطها".

 

وكان ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف مستشفى المعمداني، مخلفا أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

 

ونسب الجيش الإسرائيلي الضربة التي طالت مستشفى في مدينة غزة إلى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، متنصلا من المسؤولية عنها.

 

من جانبها، نفت الحركة "الأكاذيب" و"الاتهامات الباطلة" التي وجهتها إليها إسرائيل، مؤكدة أن المستشفى استهدف "بقصف جوي أطلق من طائرة حربية" إسرائيلية.

 

وخلف القصف المتواصل للاحتلال على غزة حتى الآن أكثر من 3 آلاف و500 شهيد و12 ألفا و500 جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، في حين ردت المقاومة الفلسطينية بقصف تل أبيب وعسقلان ضمن عمليتها طوفان الأقصى.

 


التعليقات