واشنطن: نواصل جهودنا دون توقف لإطلاق سراح موظفي سفارتنا المعتقلين في صنعاء
- خاص الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 08:23 مساءً
واشنطن: نواصل جهودنا دون توقف لإطلاق سراح موظفي سفارتنا المعتقلين في صنعاء

[ سفارة واشنطن في صنعاء ]

أكدت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، مواصلة جهودها الدبلوماسية دون توقف لضمان إطلاق سراح جميع موظفي سفارتنا في العاصمة اليمنية صنعاء المحتجزين لدى جماعة الحوثي منذ عامين.

 

وقال السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن - في بيان مقتضب نشره على منصة (إكس) بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاعتقال موظفينا المحليين في صنعاء- "قبل عامين، تم اعتقال الموظفين المحليين في السفارة الأمريكية دون مبرر في صنعاء".

 

وأضاف "أود اليوم أن أتحدث مباشرة إلى عائلات وأصدقاء وزملاء موظفينا اليمنيين الذين ما زالوا محتجزين: نحن نعلم أنه سواء كان ذلك في عطلة، أو حفل زفاف، أو مجرد تناول العشاء معًا، فأنت تفتقد أحبائك. أنت تتخذ قرارات صعبة، وتعتني بأطفالك، وتعمل بجد كل يوم بدونهم. نحن نعلم أن هاتين السنتين الطويلتين كانتا صعبتين للغاية".

 

وتابع فاجن بالقول "أريد أن أؤكد لكم أننا سنواصل جهودنا الدبلوماسية دون توقف لضمان إطلاق سراح جميع موظفينا اليمنيين المحتجزين".

 

 

وأردف "سنواصل العمل لتحقيق سلام عادل وشامل في اليمن حتى يتمكن جميع اليمنيين من رسم مستقبل أكثر إشراقا".

 

وفي وقت سابق اعتبرت السفارة الأمريكية في بيان مقتضب نشره موقع السفارة الرسمي، اعتقال الحوثيين للموظفيين يُظهر تجاهلا صارخا للأعراف الدبلوماسية ويشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره.

 

وفي 19 أكتوبر من العام 2021 اقتحمت جماعة الحوثي مقر السفارة الأمريكية واقدمت على اعتقال 12 موظفا محليا حاليين وسابقين لدى الولايات المتحدة ولدى الأمم المتحدة، معظمهم لم يتصلوا بعائلاتهم وتوفي أحدهم في الحجز في وقت سابق من العام الماضي.


التعليقات