مباحثات خليجية أمريكية بشأن اليمن.. والتعاون الخليجي يؤكد دعمه للسلام وفقا للمرجعيات الثلاث
- متابعة خاصة الجمعة, 20 أكتوبر, 2023 - 06:58 مساءً
مباحثات خليجية أمريكية بشأن اليمن.. والتعاون الخليجي يؤكد دعمه للسلام وفقا للمرجعيات الثلاث

[ مين عام مجلس التعاون، جاسم البديوي والمبعوث الأمريكي ليندركينغ، والسفير ستيفن فاجن ]

أكد مجلس التعاون الخليجي دعمه الكامل للجهود الأممية للتوصل إلى حل سياسي من شأنه إنهاء الأزمة في اليمن؛ وفق المرجعيات الثلاث.

 

وشدد أمين عام مجلس التعاون، جاسم البديوي، خلال لقائه المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، والسفير ستيفن فاجن على أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى تمديد الهدنة، واستئناف المشاورات بين مختلف الأطراف في اليمن، بهدف الوصول إلى حل سياسي شامل وإحلال سلام مستدام.

 

وأكد الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم جهود الأمم المتحدة الرامية لإنهاء الأزمة من خلال حل سياسي استنادا على المرجعيات الثلاث.

 

وعاد الحراك الاقليمي والدولي والأممي لإنهاء الحرب في اليمن إلى الواجهة مجددا، بعد قرابه شهر من توقف المشاورات بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية تهميدا لتوقيع اتفاق لتجديد الهدنة الانسانة تمهيدا لإطلاق عملية سياسية موسعة في البلاد.

 

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ الخميس، إنهاء زيارته الى الرياض أجرى خلالها مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ومسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين حول جهود التوصل الى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد.

 

وعقد خلال الزيارة اجتماعات مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، لبحث سبل استمرار تضافر الجهود الإقليمية والدولية سعيًا لاستئناف عملية سياسية تيسرها الأمم المتحدة.


التعليقات