موقع متخصص بالطاقة: ارتفاع أسعار النفط مع اعتراض سفينة حربية أمريكية ثلاثة صواريخ أطلقت من اليمن
- ترجمة خاصة الجمعة, 20 أكتوبر, 2023 - 09:28 مساءً
موقع متخصص بالطاقة: ارتفاع أسعار النفط مع اعتراض سفينة حربية أمريكية ثلاثة صواريخ أطلقت من اليمن

[ مدمرة أمريكية ]

قال موقع متخصص بأسعار الطاقة عن ارتفاع أسعار النفط عقب اعتراض سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية، ثلاثة صواريخ أطلقت من اليمن، في البحر الأحمر باتجاه إسرائيل.

 

وذكر موقع "أويل برايس" في خبر ترجمه للعربية "الموقع بوست" إنه في وقت مبكر من صباح الجمعة، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى ما فوق 90 ​​دولارًا بينما وصل خام برنت إلى 93.44 دولارًا.

 

وأضاف "في وقت سابق من الأسبوع، تراجعت أسعار النفط إلى حد ما بسبب الأخبار التي تفيد بأن الولايات المتحدة سترفع العقوبات عن النفط الفنزويلي، ولكن يبدو أن هذا التصعيد العسكري الأخير قد تعارض مع هذه الأخبار.

 

ومساء الخميس، ذكرت وسائل إعلام أن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية متمركزة في البحر الأحمر اعترضت ثلاثة صواريخ أطلقت من اليمن، مما يشير إلى احتمال إطلاق الصواريخ في اتجاه إسرائيل.

 

وتوقع للموقع المتخصص بالطاقة أن هذه الأخبار ستضيف إلى المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مع ارتفاع أسعار النفط بسبب هذه الأخبار.

 

وكان البريجادير جنرال بات رايدر قد قال في مؤتمر صحفي في البنتاغون عقب أنباء اعتراض الصاروخ: "لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين ما الذي كانت تستهدفه هذه الصواريخ والطائرات بدون طيار، لكنها انطلقت من اليمن متجهة شمالًا على طول البحر الأحمر، وربما نحو أهداف في إسرائيل". بحسب ما نقلته وكالة أسوشييتد برس وتايمز أوف إسرائيل.

 

بشكل منفصل، ذكرت وكالة أسوشييتد برس نقلاً عن مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه، أنه كانت هناك ضربة أخرى، هذه المرة في العراق، استهدفت القوات الأمريكية وقوات التحالف الشريكة في مركز دبلوماسي بالقرب من مطار بغداد الدولي.

 

وبحسب التقارير، تم إطلاق الصواريخ من قبل الحوثيين الذين يسيطرون حاليًا على شمال اليمن والمرتبطين بالحكومة الإيرانية.

 

 


التعليقات