عدن.. محكمة الاستئناف تصدر حكمها بإعدام المتهم بمقتل الطفلة "حنين البكري"
- عدن الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 05:46 مساءً
عدن.. محكمة الاستئناف تصدر حكمها بإعدام المتهم بمقتل الطفلة

[ حسين هرهرة المدان بقضية مقتل الطفلة حنين البكري ]

قضت محكمة الاستئناف بالعصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، بإعدام مدان بقضية قتل الطفلة حنين إبراهيم البكري.

 

وقالت مصادر حقوقية، إن الشعبة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف أيدت الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية بتاريخ 2023/8/7م بكافة فقراته الذي قضى بإعدام حسين محمد حسين هرهرة رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً شرعياً لقتله عمداً وعدواناً المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري.

 

وأضافت بأن المحكمة قضت بقبول طعن الاستئناف المقدم من المستأنف حسين محمد حسين هرهره بواسطه محاميه علي بارحم، في "الموضوع تأييد الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية لعام 45 بتاريخ 20 محرم 45 الموافق 2023/8/7م بكافة فقراته لموافقة لصحيح الشرع والقانون".

 

وأشارت إلى أن الحكم قضى أيضا بإلزام المحكوم عليه بـ "دفع اتعاب المحاماة ومخاسر التقاضي في هذه المرحلة مبلغ مليون ومائتا الف ريال يمني".

 

وفي السابع من أغسطس الفائت أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية، برئاسة القاضي عصام صالح جرز حكما أدان "حسين محمد حسين هرهرة" بجريمة القتل العمد للطفلة حنين ابراهيم سالم البكري" ومعاقبته "بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت قصاصا شرعيا لقتله عمدا وعدوانا نفسا معصومة الدم.

 

وقُتِلت الطفلة حنين البكري برصاص المتهم (حسين هرهرة) قبيل عيد الأضحى بيوم واحد (يوم عرفه) إثر خلاف عقب حادث تصادم مركبة الجاني مع مركبة والد الضحية التي كانت برفقة والدها وشقيقتها راوية التي أصيب في الحادثة.


التعليقات