العليمي يناقش مع قيادة سلطات المهرة جهود مواجهة تداعيات اعصار "تيج"
- المهرة الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 07:28 مساءً
العليمي يناقش مع قيادة سلطات المهرة جهود مواجهة تداعيات اعصار

[ العليمي خلال لقائه قيادات في سلطات المهرة لمناقشة تداعيات "تيج" ـ وكالة سبأ ]

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الأحد، اجتماعا بسلطات محافظة المهرة شرقي البلاد، عقب وصوله مساء اليوم للمحافظة التي تشهد الإعصار المداري "تيج".

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي وصل مدينة الغيضة في زيارة طارئة لمحافظة المهرة دعما لجهود السلطات المحلية في مواجهة التداعيات المحتملة للإعصار المداري "تيج" الذي يدخل المحافظات الشرقية هذا الاسبوع.

 

وأضافت بأن العليمي وعقب وصوله اجتمع بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وقيادات السلطة المحلية، بحضور وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

 

وأشارت إلى أن العليمي أجرى اتصالات مع محافظي محافظتي حضرموت مبخوت بن ماضي، وارخبيل سقطرى رأفت الثقلي للاطلاع على اجراءات المحافظات الثلاث للتعامل مع اثار الاعصار المداري الذي دخل اليوم الاحد أرخبيل سقطرى في طريقه الى المهرة، والاجزاء الشرقية من حضرموت.

 

ولفتت إلى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيطلع على مستوى تنفيذ الاجراءات الاحترازية ومدى التنسيق بين اجهزة السلطات المحلية، والحكومية، والمنظمات الاقليمية والدولية لمواجهة كافة الاحتمالات، والحد من الاثار المتوقعة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.

 

وكان مركز الانذار المبكر قد شدد على المواطنين في المحافظات الشرقية بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر مع بدء تأثيرات الحالة المدارية على محافظة سقطرى واقترابها من محافظتي المهرة، وحضرموت، وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية. 


التعليقات