جراء إعصار "تيج".. الهلال الأحمر يناشد الحكومة والتحالف إرسال طائرات لإنقاذ العالقين في المهرة
- غرفة الأخبار الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 09:51 مساءً
جراء إعصار

ناشد الهلال الأحمر اليمني، الإثنين، الحكومة والتحالف العربي، بإرسال طائرات لإنقاذ العالقين في محافظة المهرة شرقي البلاد جراء إعصار "تيج".

 

وقال الهلال الأحمر اليمني في مناشدة عاجلة له نشرها على فيسبوك، "يؤسفنا نحن في الهلال الأحمر اليمني فرع المهرة أن نبلغكم أن فرق الطوارئ والسيارات التابعة لنا أصبحت غير قادرة على الوصول للمتضررين من إعصار #تيج في مديرية الغيضة خاصة العبري وحافة السادة وكلشات وكذلك باقي المديريات من اللحظة الحالية".

 

وأضاف أن الفرق الميدانية والسيارات التابعة للهلال الأحمر، أصبحت عاجزة بسبب الامطار الغزيرة والسيول الكبيرة التي تجري في الأثناء ـ التاسعة وخمسين دقيقة ليلاـ في أغلب الشوارع إضافة إلى الرياح الشديدة.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، قد شدد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر للحالة المدارية وتأثيراتها على محافظة سقطرى والمهرة وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.

 

ودعا المركز، الموطنين إلى الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية، وتجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة إلى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإعصار.

 

كما حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ربابنة السفن والصيادين من الإبحار في المناطق المتاثرة بالحالة الجوية الخطرة بتجنب السفر او الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.

 

وخلال الساعات الماضية شهدت محافظة المهرة أمطارا غزيرة وأضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين بمدينة الغيضة وعدد من مديريات المحافظة نتيجة وصول إعصار تيج.

 


التعليقات