الحكومة تدعو المنظمات لدعم جهودها في مواجهة تداعيات إعصار "تيج"
- عدن الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 05:17 مساءً
الحكومة تدعو المنظمات لدعم جهودها في مواجهة تداعيات إعصار

[ صورة للمياه التي غمرت أجزاء من المهرة جراء اعصار تيج ]

دعت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، المنظمات الدولية والإقليمية وغير الحكومية المعتمدة لدى اليمن لدعم جهود الحكومة في التصدي لكارثة إعصار "تيج" التي شهدتها محافظة المهرة شرقي البلاد.

 

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في نداء استغاثة وجهته للمنظمات، إن تداعيات إعصار "تيج" كبيرة وتسببت في هدم بعض المساكن ودمار أعداد هائلة من الممتلكات العامة والخاصة، فضلا عن تشرد المئات من الأفراد والعائلات إلى العراء.

 

وأضافت أن هذا الوضع الكارثي الذي وصلت إليه محافظة المهرة، والذي يحدق بمحافظة أرخبيل سقطرى وساحل حضرموت، متأثرة بتداعيات الإعصار يمثل بيئة خصبة لنمو المخاطر والكوارث الصحية والبيئية التي تنتشر فيها الأوبئة والأمراض الفتاكة، ويهدد بكارثة صحية تهدد حياة ومعيشة مئات الآلاف من الناس" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وطالبت الوزارة، كل الشركاء إلى سرعة الاستجابة وتقديم الدعم العاجل بكل صوره وأشكاله لإنقاذ حياة الناس والحيلولة دون تفشي الأمراض والأوبئة خاصة في ظل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها اليمن.

 

وأكدت أن قيادة وزارة التخطيط شكلت غرفة عمليات لاستقبال الاتصالات وتقديم التسهيلات اللازمة لكافة المنظمات التي تعتزم تقديم المساعدات والمعونات للمتضررين بشكل مباشر.


التعليقات